"مدينة مصر" تأمل إبرام أول عقد تطوير عقاري بالسعودية مطلع 2025

time reading iconدقائق القراءة - 3
المصدر:

الشرق

أنشأت شركة "مدينة مصر" للإسكان والتعمير المصرية ذراعاً بيعية تحت اسم "دورز" للتوسع في التطوير العقاري للخارج وإدارة أصول الشركة، بحسب الرئيس التنفيذي عبد الله سلام الذي نوّه إلى أن الشركة بصدد إتمام الإجراءات لفتح فرع لهذه الذراع في السعودية، وسط تطلعها لعقد شركات مع مستثمرين سعوديين. 

وأشار سلام في مقابلة مع "الشرق" إلى أن "مدينة مصر" منخرطة في محادثات مع الأجهزة المعنية بالتطوير العقاري ومع المستثمرين السعوديين، آملاً في أن تبرم أول عقد لمشروع تطوير عقاري في المملكة مطلع العام المقبل.

ونبّه إلى أن إنشاء شركة "دورز" تُعد خطوة استباقية لفهم الأسواق الخارجية بهدف التوسع في التطوير العقاري خارج مصر، وبخاصة في السوق السعودية. منوّهاً بأن الشركة تدرس عدة فرص في المملكة، لكنها تتمهل حتى يكون دخولها إضافة لسوق العقار السعودي، ولتتمكن من ترك بصمة فيه. 

اقرأ أيضاً

"مدينة مصر للإسكان" تبحث التوسع إلى الخليج وخصوصاً السعودية

تعتزم شركة "مدينة مصر للإسكان والتعمير" المصرية اتخاذ خطوات فعلية نحو التوسع خارج السوق المصرية، لا سيما السعودية، وفق الرئيس التنفيذي للشركة عبد الله سلام.

ارتفع صافي أرباح الشركة للربع الثاني على نحو هامشي بنسبة 0.3% على أساس سنوي، ليصل إلى 281 مليون جنيه، فيما زادت الإيرادات بنسبة 11% لتتجاوز 1.3 مليار جنيه، بحسب إفصاح للشركة عن نتائجها للربع الثاني على موقع البورصة المصرية.

تعليقاً على النتائج، قال سلام إن الشركة سعيدة باستقرار نتائج أعمالها بعد استقرار سعر صرف الجنيه وما نتج عنه من ثبات تكاليف البناء، منوّهاً إلى أن طموح الشركة لعام 2024 كان يتمثل في استقرار الأسعار بعد التذبذبات الحادة التي شهدتها خلال العامين الماضيين. 

سلام أشار إلى ارتفاع الوحدات المبيعة في النصف الأول من العام الجاري بنسبة تفوق 150% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وأوضح أن حصر الوحدات المسلّمة يجب أن يكون بنهاية 2024 بعد اكتمال المشروعات المخطط لإنهائها قبل بداية العام الجديد.  

تصنيفات

قصص قد تهمك