شحنات النفط المنقولة بحراً تتراجع للشهر الرابع وسط تقلص الإمدادات الليبية

هبوط الإمدادات الليبية يهبط بالشحنات العالمية إلى 37.6 مليون برميل يومياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
ناقلتا نفط راسيتان قبالة سواحل ساوثولد في المملكة المتحدة - المصدر: بلومبرغ
ناقلتا نفط راسيتان قبالة سواحل ساوثولد في المملكة المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تراجعت شحنات النفط المنقولة بحراً للشهر الرابع على التوالي في سبتمبر على خلفية الانخفاض الكبير بالإنتاج في ليبيا، حيث أدى الخلاف السياسي إلى اضطراب الإمدادات.

الشحنات العالمية هبطت إلى 37.6 مليون برميل يومياً. ويأتي أكثر من ثلثي إجمالي الانخفاض على أساس شهري –أي 628 ألف برميل يومياً– من ليبيا، وفقاً لبيانات تتبع الناقلات التي جمعتها بلومبرغ. انخفض إنتاج الدولة الواقعة في شمال أفريقيا إلى النصف تقريباً تحت وطأة الخلاف بين الطرفين المتنافسين على من يجب أن يتولى مسؤولية البنك المركزي في البلاد، وهو الخلاف الذي يبدو أنه قد تم حله الآن.
وبذلك، تراجعت تدفقات النفط العالمية المنقولة بحراً بمقدار 1.85 مليون برميل يومياً منذ مايو، في إشارة إلى تعرض السوق للاضطرابات المحلية في وقت تتصاعد فيه التوترات في الشرق الأوسط. ويراقب التجار الآن عن كثب الخطوات التي ستتخذها إسرائيل بعد أن أطلقت إيران وابلاً من الصواريخ على خصمها يوم الثلاثاء.


وبعد ليبيا، تم رصد انخفاضات كبيرة في الشحنات من غرب أفريقيا والعديد من المصدرين الكبار الآخرين. وعلى الجانب الآخر، زادت الشحنات من دول مثل البرازيل والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

تصنيفات

قصص قد تهمك