تحالف "أوراسكوم للإنشاءات" يوقع عقداً لزيادة قدرة محطة رياح في مصر إلى 650 ميغاواط

من المقرر أن تنتج  المحطة طاقة نظيفة لأكثر من مليون منزل

time reading iconدقائق القراءة - 2
مزرعة رياح 'غرب بكر' التابعة لشركة 'ليكيلا باور' قرب راس غارب في مصر بطاقة 252 ميغاواط - \"المصدر: شركة \"ليكيلا باور
مزرعة رياح 'غرب بكر' التابعة لشركة 'ليكيلا باور' قرب راس غارب في مصر بطاقة 252 ميغاواط - "المصدر: شركة "ليكيلا باور
المصدر:

الشرق

وقع تحالف يضم شركة "أوراسكوم للإنشاءات" و"إنجي" (ENGIE) الفرنسية و"تويوتا تسوشو كوربورشين " (Toyota Tsusho Corporation) و"يوروس إنرجي هولدنغز" (Eurus Energy Holdings) اليابانيتين، اتفاقاً مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء يقضي بإضافة 150 ميغاواط إلى الطاقة المنتجة من محطة الرياح الجاري تأسيسها حالياً بمنطقة رأس غارب ( شرق) في مصر بقدرة 500 ميغاواط، لتصل قدرتها الإجمالية إلى 650 ميغاواط، حسب بيان نشرته بورصة "ناسداك دبي" على موقعها الإلكتروني اليوم. 

من المخطط بدء تشغيل المرحلة الأولى من محطة الرياح بقدرة 250 ميغاواط في ديسمبر 2024، وذلك قبل شهرين من الموعد المحدد، وسوف يتم استكمال تشغيل باقي القدرة الإنتاجية للمحطة تدريجياً بحلول الربع الثالث من عام 2025. 

سيعمل التحالف على إنتاج الـ150 ميغاواط الإضافية من خلال "الاستغلال الأمثل" لقطعة الأرض المجاورة للمحطة الرئيسية، ضمن "جدول زمني مكثف"، مما يضمن بدء تشغيل كامل القدرة الإنتاجية للمحطة والبالغة 650 ميغاواط بحلول الربع الثالث من عام 2025، والذي كان مخططاً له سابقاً قبل هذا التوسع، حسب البيان. 

من المقرر أن تنتج  المحطة طاقة نظيفة لأكثر من مليون منزل، كما ستقلل من الانبعاثات الكربونية بنحو 1.3 مليون طن سنوياً، مما يساهم في زيادة القدرات الإنتاجية من الطاقات النظيفة والمتجددة في مصر، وفق البيان. 

تصنيفات

قصص قد تهمك