أسعار النفط ترتفع من أدنى مستوياتها منذ يناير بعد اقترابها من ذروة البيع

إشارات فنية على أن الهبوط الأخير كان مبالغاً فيه

time reading iconدقائق القراءة - 3
رافعة نفط، في حقل نفط بالقرب من ديورتيولي، في جمهورية باشكورتوستان، روسيا. - المصدر: بلومبرغ
رافعة نفط، في حقل نفط بالقرب من ديورتيولي، في جمهورية باشكورتوستان، روسيا. - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفعت أسعار النفط وسط إشارات فنية على أن تراجعها الأخير -المدفوع بالمخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد الأميركي والتوقعات الضعيفة لعام 2025- كان مبالغاً فيه.

انتعش سعر خام غرب تكساس الوسيط 1.5% لتتم تسويته فوق مستوى 73 دولاراً للبرميل بعد تراجع دام أربعة أيام جعل أسعار العقود الآجلة قريبة من منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية. وفي وقت سابق من الجلسة، ارتفعت مؤشرات الأسهم بعد أن أظهرت أحدث بيانات طلبات إعانة البطالة أن سوق العمل الأميركية تتباطأ تدريجياً بدلاً من الهبوط بسرعة. وتراجعت الأسهم منذ ذلك الحين.

ويأتي التراجع الأخير على خلفية مخاوف مزدوجة بشأن العرض والطلب. إذ من المقرر أن يبدأ تحالف "أوبك+" في إضافة الإمدادات مرة أخرى إلى السوق الربع المقبل، لكن وكالة الطاقة الدولية تتوقع تضخم المخزونات العام المقبل حتى إذا أحجم التحالف عن خطط زيادة الإنتاج.

وفي الوقت نفسه، يؤدي الضعف المستمر في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، إلى تفاقم المخاوف الجديدة بشأن الاقتصاد الأميركي. كما رسمت البيانات الاقتصادية الصادرة يوم الخميس صورة قاتمة للتصنيع في أوروبا.

يركز المتداولون الآن على ندوة السياسة النقدية في جاكسون هول، وايومنغ، حيث من المقرر أن يتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة، مما سيضيف المزيد من التفاصيل حول حالة الاقتصاد.

وجاءت عمليات البيع يوم الأربعاء رغم أن الأرقام أظهرت انخفاض مخزونات الخام الأميركية إلى أدنى مستوياتها منذ يناير. كما هبطت أرصدة نواتج التقطير والبنزين.

أسعار النفط:

  • ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر 1.08 دولار لتتم تسويته عند 73.01 دولار للبرميل في نيويورك.
  • صعد سعر مزيج برنت تسوية أكتوبر 1.17 دولار لتتم تسويته عند 77.22 دولار للبرميل.
تصنيفات

قصص قد تهمك