روسيا تستهدف منشآت طاقة في أوكرانيا للمرة الثامنة منذ مارس

الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء في أوكرانيا تمدد فترات انقطاع التيار الكهربائي

time reading iconدقائق القراءة - 5
في هذه الصورة المأخوذة من مقطع فيديو نُشر على قناة حاكم منطقة \"بريانسك\" ألكسندر بوغوماز على تليغرام، تشتعل خزانات النفط بالنيران بعد أن ضربت طائرة مسيرة أوكرانية مستودع تخزين النفط في منطقة بريانسك بروسيا - الشرق/بلومبرغ
في هذه الصورة المأخوذة من مقطع فيديو نُشر على قناة حاكم منطقة "بريانسك" ألكسندر بوغوماز على تليغرام، تشتعل خزانات النفط بالنيران بعد أن ضربت طائرة مسيرة أوكرانية مستودع تخزين النفط في منطقة بريانسك بروسيا - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

مددت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء في أوكرانيا فترات انقطاع التيار الكهربائي المخطط لها مسبقاً بعد أن استهدف وابل من الصواريخ والطائرات المسيرة الروسية منشآت الطاقة الحيوية للمرة الثامنة منذ مارس.

وزادت شركة " أوكرينرغو" (Ukrenergo) فترة انقطاع التيار الكهربائي في معظم أنحاء أوكرانيا اليوم السبت ساعتين إضافيتين. وقالت الشركة على تطبيق تيليغرام إنه يجب على المستهلكين أن يتوقعوا البقاء بدون كهرباء لمدة عشر ساعات حتى منتصف الليل.

هجمات روسية خلال الليل

وتعرضت معدات شبكة الكهرباء في منطقتي لفيف في أقصى غرب وزابوريجيا في الجنوب الشرقي لضربات جوية روسية خلال الليل.

أُصيب اثنان من موظفي " أوكرينرغو" في زابوريجيا، واندلع حريق في منشأة في منطقة لفيف واستغرق إخماده عدة ساعات وتعين الاستعانة في ذلك بعدة فرق إطفاء.

وقال قائد القوات الجوية ميكولا أوليشوك على تطبيق تيليغرام إن القوات الروسية أطلقت 16 صاروخاً من مختلف الأنواع بالإضافة إلى 13 طائرة مسيرة من طراز شاهد.

وتم اعتراض جميع الطائرات المسيرة والاثني عشر صاروخاً، العديد منها في منطقة لفيف، وفق ما نُشر عبر حساب "تيليغرام" التابع لأوليشوك وحاكم المنطقة لفيف ماكسيم كوزيتسكي.

كما تعرضت مدينة إيفانو فرانكيفسك في غرب أوكرانيا لهجوم صاروخي. ولحقت أضرار بالعديد من المباني، بما في ذلك مؤسسة تعليمية.

وذكر الجيش البولندي في بيان على "إكس" أنه سارع بإرسال طائراته المقاتلة، مثلما يفعل عادةً عندما تستهدف الصواريخ الروسية أقصى غرب أوكرانيا.

ودأبت روسيا بشن غارات جوية على أنظمة الطاقة في أوكرانيا منذ خريف 2022، وعانى المستهلكون في جميع أنحاء الجمهورية السوفييتية السابقة من انقطاع التيار الكهربائي لساعات في كل مرة وغالباً ما يستمر ذلك لأسابيع.

اشتدت الضربات في مارس وقضت على نحو 9 غيغاواط من قدرة إنتاج الطاقة في أوكرانيا. وحدث انقطاع التيار الكهربائي المخطط له على نطاق واسع خلال الأسابيع القليلة الماضية.

تصنيفات

قصص قد تهمك