"أرامكو" توقع عقود توريد أنابيب لمشاريعها بـ3 مليارات ريال

time reading iconدقائق القراءة - 4
أنابيب في محطة الحوية لاستعادة سوائل الغاز الطبيعي، التي تديرها \"أرامكو\" السعودية، في الحوية، المملكة العربية السعودية - المصدر: بلومبرغ
أنابيب في محطة الحوية لاستعادة سوائل الغاز الطبيعي، التي تديرها "أرامكو" السعودية، في الحوية، المملكة العربية السعودية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:الشرق

وقعت شركة "أرامكو" السعودية عدة عقود مع شركتي "غروب فايف" للأنابيب، و"أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة" لتوريد أنابيب صلب لمشاريعها، بقيمة تزيد عن 3.1 مليار ريال، وذلك بحسب إفصاحين منفصلين للشركتين على سوق الأسهم السعودية اليوم.

تتجه أرامكو إلى جمع ما يصل إلى 12 مليار دولار (44.8 مليار ريال سعودي) من بيع حصة إضافية من أسهمها في السوق السعودية، في طرح ثانوي اليوم الأحد، بواقع بواقع 1.545 مليار سهم تمثل حوالي 0.64% من أسهم الشركة المصدرة.

قالت شركة "غروب فايف" إنها وقعت عقدين مع عملاق النفط السعودي، بقيمة إجمالية 1.48 مليار ريال لتصنيع وتوريد أنابيب صلب حلزونية اللحام بإحدى المشاريع المملوكة للشركة.

شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة، أعلنت أيضاً عن توقيع عدة عقود مع "أرامكو" بقيمة تتجاوز 1.65 مليار ريال، لتنفيذ أعمال تصنيع وتوريد أنابيب الصلب.

وقعت شركة "جاز العربية للخدمات" الأسبوع الماضي، عقدين مع "أرامكو" بنحو 761 مليون ريال، لتنفيذ أعمال الهندسة والتوريد والبناء في مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية بمشاريع للشركة في المملكة.

تصنيفات

قصص قد تهمك

النشرة البريدية
تعرف على أحدث الأخبار والتحليلات من اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
سجل الان

الرياض

9 دقائق

40°C
غيوم قاتمة
العظمى / الصغرى 40°/40°
18.4 كم/س
7%