"أرامكو" السعودية تكمل الاستحواذ على 40% في شركة غاز ونفط باكستان

الشركة الباكستانية تملك أكثر من 1200 محطة وقود

time reading iconدقائق القراءة - 2
لافتة تحمل شعار \"أرامكو السعودية\" تعلو جناح الشركة في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول \"أديبك\" الذي أقيم في العاصمة الإماراتية - المصدر: بلومبرغ
لافتة تحمل شعار "أرامكو السعودية" تعلو جناح الشركة في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" الذي أقيم في العاصمة الإماراتية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:الشرق

أكملت "أرامكو" السعودية استحواذها على 40% في شركة "غاز ونفط باكستان" (Gas & Oil Pakistan)، التي تمتلك أكثر من 1200 محطة وقود للبيع بالتجزئة، وفق بيان صحفي اليوم الجمعة، دون أن يذكر قيمة الصفقة.

ويمثّل الاستحواذ الذي أُعلن عنه أول مرة في ديسمبر 2023 أول استثمار لأرامكو السعودية في مجال البيع بالتجزئة في باكستان، كما يؤكد تنامي مكانة الشركة في مجال التجزئة في أسواق ذات قيمة عالية، حسب البيان.

يأتي استحواذ "أرامكو" على الحصة في شركة التجزئة المعروفة باسم "غو" في أعقاب توجه المملكة لتعميق العلاقات مع باكستان. قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان العام الماضي إن السعودية تدرس زيادة المساعدات والاستثمارات في باكستان.

في 8 أبريل الماضي، أكدت باكستان والمملكة العربية السعودية التزامهما بتسريع الموجة الأولى من حزمة استثمارية بقيمة 5 مليارات دولار، خلال لقاء رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف، بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في المملكة، وفق وكالة الأنباء السعودية حينذاك.

سيطرت "أرامكو" السعودية في مارس الماضي أيضاً على كامل شركة إسماكس للتوزيع (إس بي إي)، وهي شركة رائدة في مجال تجارة التجزئة للوقود ومواد التشحيم المتنوعة في تشيلي.

تصنيفات

قصص قد تهمك

النشرة البريدية
تعرف على أحدث الأخبار والتحليلات من اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
سجل الان

الرياض

7 دقائق

40°C
غيوم قاتمة
العظمى / الصغرى 40°/40°
18.3 كم/س
7%