"مبادلة للطاقة" تكتشف بئر غاز في إندونيسيا بطاقة 100 مليون قدم مكعب يومياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
سفينة لنقل الغاز الطبيعي المسال - الشرق/بلومبرغ
سفينة لنقل الغاز الطبيعي المسال - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

الشرق

أعلنت "مبادلة للطاقة" الإماراتية عن اكتشاف جديد للغاز في البئر الاستكشافية "تانكولو-1" شمال جزيرة سومطرة الإندونيسية، وهو الثاني من نوعه خلال أشهر في المياه العميقة، وفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

تمتلك الشركة، التابعة لشركة "مبادلة للاستثمار" التي تعتبر أحد صناديق أبوظبي السيادية، حصة تشغيلية تبلغ 80% بمنطقة امتياز "جنوب أندامان" حيث يتواجد البئر، الذي تشير التقديرات إلى أن طاقته الإنتاجية تتراوح بين 80-100 مليون قدم مكعب يومياً، وما يزيد على 2000 برميل من المكثفات.

الشركة أوضحت أن الاكتشاف الجديد جاء بعد أشهر قليلة من الاكتشاف "الضخم" في بئر "لاياران-1" الواقع أيضاً بمنطقة "جنوب أندامان".

واعتبر منصور محمد آل حامد، الرئيس التنفيذي لشركة "مبادلة للطاقة"، أن الاكتشاف "يشكل نقطة تحول على مستوى مشهد الطاقة في إندونيسيا ومنطقة جنوب شرق آسيا عموماً، كما يبرهن على أن منطقة جنوب أندامان هي أحد أهم مناطق الغاز الطبيعي على مستوى العالم". مضيفاً أن "هذا الاكتشاف يعزز جهود الشركة الرامية للعب دور فعال في مجال تحول الطاقة بما يتوافق مع استراتيجيتها التي تركز على الغاز الطبيعي".

وتُعد بئر "تانكولو-1" إحدى الركائز لتطوير تجمعات الغاز الطبيعي في المنطقة، ويعد الاكتشاف بالمزيد من الفرص في الجزء الجنوبي، ويشير إلى احتمال وجود عدة تريليونات قدم مكعب إضافية من الغاز في المصائد المجاورة والتي تقع ضمن منطقة الامتياز، وفق البيان.

تصنيفات

قصص قد تهمك