صناديق الاستثمار تزيد رهانات انتعاش أسعار الغاز الأوروبية

الرهانات تأتي خوفاً من حدوث اضطرابات أكثر في الإمدادات مع التركيز على بناء مخزونات للشتاء المقبل

time reading iconدقائق القراءة - 2
مداخن في محطة توليد كهرباء عاملة بالغاز - المصدر: بلومبرغ
مداخن في محطة توليد كهرباء عاملة بالغاز - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

زاد المستثمرون رهاناتهم على ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، جراء مخاوف من أن تتسبب المزيد من اضطرابات الإمداد في تقلبات أكثر في السوق، مع التركيز على بناء مخزونات للشتاء المقبل.

ارتفع عدد صافي المراكز طويلة الأجل في العقود الآجلة للغاز الطبيعي الهولندي القياسية، التي تحتفظ بها الصناديق الاستثمارية للأسبوع الثالث على التوالي، إلى أعلى مستوى لها منذ أكتوبر، وفقاً لبيانات شركة "إنتركونتيننتال إكستشينج" (InterContinental Exchange) الصادرة اليوم الأربعاء.

ويسلط هذا الاتجاه الضوء على استمرارية شعور المتداولين بالقلق، على الرغم من ضعف الطلب وخروج المنطقة من موسم التدفئة بأعلى مستوى للمخزون على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: تجار الغاز الأوروبيون قلقون من الشتاء المقبل

هناك عدم يقين بشأن التدفقات الروسية المتبقية عبر أوكرانيا، وارتفاع الطلب على الغاز في آسيا. كما أن انقطاعات الإمدادات غير المخططة في النرويج، وهي مورد رئيسي للغاز، والمخاوف من أن الشتاء المقبل قد لا يكون معتدلاً، تساهم في التوقعات الصعودية المستمرة.

ارتفع عدد العقود الطويلة لمديري الأموال، الذين يراهنون بشكل أساسي على ارتفاع الأسعار، بنحو 3% في الأسبوع المنتهي في 26 أبريل، فيما انخفضت العقود القصيرة. كذلك، تراجعت العقود الآجلة من أعلى مستوياتها في منتصف أبريل، لكن الأسعار لا تزال متقلبة للغاية، حيث أصبحت التقلبات خلال اليوم وضعاً طبيعياً الآن.

تصنيفات

قصص قد تهمك