تعطل نصف إنتاج حقل نفط رئيسي في الولايات المتحدة

درجات الحرارة المتجمدة تخرج 650 ألف برميل يومياً من ثاني أكبر حوض للنفط الصخري

time reading iconدقائق القراءة - 2
منصة حفر تابعة لشركة \"يونيت دريلينغ\" في حوض باكن خارج مدينة واتفورد، داكوتا الشمالية، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
منصة حفر تابعة لشركة "يونيت دريلينغ" في حوض باكن خارج مدينة واتفورد، داكوتا الشمالية، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

أدت درجات الحرارة المتجمدة التي تجتاح الولايات المتحدة إلى تعطل أكثر من نصف إنتاج النفط في داكوتا الشمالية، وتقييد عمليات التكرير في تكساس.

أدى تعطل الإنتاج في ثاني أكبر حوض للنفط الصخري في الولايات المتحدة إلى رفع أسعار العقود الآجلة لغرب تكساس الوسيط، كما ارتفعت أسعار النفط الفعلية على ساحل الخليج حيث تبحث مصافي الغرب الأوسط عن بدائل لنفط "باكين" في داكوتا الشمالية.

تعطل إنتاج ما يصل إلى 650 ألف برميل يومياً، ارتفاعاً من 425 ألف برميل يوم الإثنين، وفق جوستين كرينغستاد، مدير هيئة خط أنابيب داكوتا الشمالية. يُذكر أن إجمالي إنتاج الولاية بلغ 1.2 مليون برميل يومياً في أكتوبر.

كما أدت درجات الحرارة المتجمدة إلى تعطل مصافي التكرير في تكساس، مركز معالجة النفط في البلاد. واضطرت مصفاة "بايتاون" التابعة لـ"إكسون موبيل" إلى خفض معدلات التشغيل في وحدتين، في حين خفضت "فلينت هيلز" (Flint Hills) العمليات في وحدة في كوربوس كريستي.

وتمسك سعر تداول الديزل الفوري في هيوستن بأقل خصم له مقارنة بعقود نايمكس الآجلة في أكثر من شهرين، في حين بلغت قيمة خصم سعر البنزين عن أسعار العقود الآجلة 9 سنتات للغالون، مسجلاً أعلى سعر مقارن له منذ نحو ثلاثة أشهر.

تصنيفات

قصص قد تهمك

النشرة البريدية
تعرف على أحدث الأخبار والتحليلات من اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
سجل الان

بيسمارك

21°C
غيوم قاتمة
العظمى / الصغرى 20°/21°
13 كم/س
46%