النفط نحو خسارة أسبوعية على وقع الاتجاه الهبوطي بأسواق المال

علاوة المخاطر تراجعت وقوة الدولار ازدادات مما ألقى بظلاله على أسعار الخام

time reading iconدقائق القراءة - 2
صهاريج تخزين النفط في منطقة كيهين الصناعية في كاواساكي، محافظة كاناغاوا، اليابان - الشرق/بلومبرغ
صهاريج تخزين النفط في منطقة كيهين الصناعية في كاواساكي، محافظة كاناغاوا، اليابان - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تتجه أسعار النفط نحو تسجيل خسارة أسبوعية، على وقع الاتجاه الهبوطي الذي يسود الأسواق المالية، إضافة إلى زيادة قوة الدولار، وهو ما عوّض تأثير المخاوف الناجمة عن تصعيد الحرب بين إسرائيل وحماس والتهديد المحتمل لإمدادات الشرق الأوسط.

صعد سعر خام غرب تكساس الوسيط يوم الجمعة مقترباً من 84 دولاراً للبرميل، لكنه انخفض بنحو 6% على مدار الأسبوع. فيما ناهز سعر خام برنت، الذي ينظر له كمعيار أساسي للسوق العالمية، حوالي 88 دولاراً للبرميل.

صرح وزير الخارجية الإيراني أن الولايات المتحدة لن تفلت من العواقب إذا اتسع نطاق الصراع في الشرق الأوسط، بعدما قالت واشنطن إن طهران سهلت سلسلة من هجمات الطائرات بدون طيار على القوات الأميركية. فيما أعلنت إسرائيل مسؤوليتها عن قتل نائب رئيس الاستخبارات في حماس.

علاوة المخاطر في أسعار النفط

تتراجع علاوة المخاطر في العقود المستقبلية للنفط الناتجة عن الحرب في الشرق الأوسط، مع انخفاض أسعار البراميل في السوق الفعلية، مما يشير إلى ضعف الطلب. كما انزلقت أسواق الأسهم العالمية، بينما اقترب مؤشر الدولار من أعلى مستوياته منذ نوفمبر، مما أدى إلى زيادة أسعار السلع الأساسية بالنسبة لمعظم المشترين.

كيف تتأثر سوق النفط العالمية بالصراع بين إسرائيل وفلسطين؟

تقلبت أسعار النفط منذ هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الجاري، حيث ارتفعت في البداية بسبب مخاوف من نشوب صراع أوسع نطاقا، لكنها تخلت عن تلك المكاسب في وقت لاحق مع استمرار احتواء الحرب. رغم هذا، فإن العلامات التي تشير إلى أن إسرائيل ستمضي قدماً في غزو غزة البري قد تؤدي إلى مزيد من الاضطرابات في المنطقة التي تحتضن حوالي ثلث إمدادات العالم من النفط الخام.

NAMEالمؤشرVALUEقراءة المؤشرNET CHANGEالتغيرCHANGE %نسبة التغير1 MONTHشهر1 YEARسنةTIME (GMT)الوقت2 DAYيومان
XB1:COMبنزين RBOB (Nymex)209.58+0.32+0.15%+6.83%-4.65%2024-10-04بنزين RBOB (Nymex)
CO1:COMمزيج برنت78.05+0.43+0.55%+7.36%-9.04%2024-10-04مزيج برنت
CL1:COMخام غرب تكساس WTI (Nymex)74.38+0.67+0.91%+7.49%-11.68%2024-10-04خام غرب تكساس WTI (Nymex)
تصنيفات

قصص قد تهمك