"أوكسيدنتال" تحافظ على معدلات إنتاج النفط رغم ارتفاع الأسعار

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة لمعاول خلال وضع حجر الأساس لمنشأة لشركتي \"أوكسيدنتال\" و\"1 بوينت فايف\" لاحتجاز الكربون مباشرة من الهواء في ولاية تكساس، الولايات المتحدة، في 28 أبريل 2023 - المصدر: بلومبرغ
صورة لمعاول خلال وضع حجر الأساس لمنشأة لشركتي "أوكسيدنتال" و"1 بوينت فايف" لاحتجاز الكربون مباشرة من الهواء في ولاية تكساس، الولايات المتحدة، في 28 أبريل 2023 - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تخطط شركة "أوكسيدنتال بتروليوم" الأميركية للحفاظ على معدلات مستقرة لإنتاج النفط حتى مع ارتفاع أسعار الخام في الأسابيع الأخيرة فوق 90 ​​دولاراً للبرميل.

قالت فيكي هولوب، الرئيس التنفيذي لشركة "أوكسيدنتال"، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ: "نحن لا نتوسع في إنتاج النفط بشكل كبير في سوق لا نرى فيها التوازن.. فقط في السوق التي نرى فيها التوازن، يمكننا زيادة إنتاجنا- وحتى ذلك الحين ستكون الزيادة بوتيرة معتدلة".

وقال هولوب إن منتجي النفط تعلموا الدروس من أخطاء الماضي، وسيكونون حذرين هذه المرة حتى لا يغرقوا السوق بالنفط الخام لمجرد ارتفاع الأسعار.

وأضافت: "هناك الكثير من الانضباط.. وهو أفضل حتى لا ندخل إلى سوق تعاني من فائض في العرض".

وقالت هولوب إنها لم تر دليلاً على انخفاض الطلب على النفط حتى الآن. وفي حال تجاوزت أسعار النفط 100 دولار للبرميل، فإنها لا تتوقع أن تظل عند هذا المستوى لفترة كبيرة حيث ستؤدي تلك الأسعار المرتفعة إلى تآكل الطلب.

ولكنها أشارت إلى أنه "حتى في حالة الركود، لا أعتقد أن الطلب سينخفض بصورة تؤدي إلى تهاوي الأسعار".

تصنيفات

قصص قد تهمك