برنت يتجه لتسجيل أسوأ سلسلة من الخسائر الفصلية مع تراجع الطلب

time reading iconدقائق القراءة - 2
منشأة لمعالجة النفط في حقل الشيبة النفطي التابع لشركة \"أرامكو\" السعودية - المصدر: بلومبرغ
منشأة لمعالجة النفط في حقل الشيبة النفطي التابع لشركة "أرامكو" السعودية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

يتجه خام برنت لتسجيل أسوأ سلسلة من الخسائر الفصلية، وفقاً لبيانات تعود لثلاثة عقود، إذ أثرت المخاوف المستمرة بشأن توقُّعات الطلب على الأسعار.

جرى تداول العقود الآجلة لبرنت في لندن بالقرب من 74 دولاراً للبرميل، مما يشير إلى انخفاض فصلي رابع، في حين كان خام غرب تكساس الوسيط يتجه إلى أول انخفاض فصلي متتالٍ منذ عام 2019. واجهت السوق مجموعة من المصاعب، من زيادة أسعار الفائدة إلى الانتعاش الاقتصادي البطيء في الصين واستمرار إمدادات النفط الروسية.

أدى ذلك إلى اتجاه هبوطي دائم تغلب على أي تفاؤل بشأن تخفيضات الإمدادات من قبل المملكة العربية السعودية أو الطلب القوي في الصيف. فشلت الاضطرابات الأخيرة التي لم تدم طويلاً في روسيا في تحقيق مكاسب ذات مغزى.

توقُّعات أداء النفط للنصف الثاني متباينة. هناك بعض التفاؤل بأنَّ السوق ستصبح ضيقة وهذا سيدعم الأسعار، لكنَّ رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول وبعض نظرائه قالوا يوم الأربعاء إنَّ المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة محتمل، وهو إجراء سيؤثر على استهلاك الطاقة.

قال مايكل تران، المحلل في "أر بي سي كابيتال ماركيتس" (RBC Capital Markets)، إنَّ السوق يجب أن تكون ضيقة في يوليو من الناحية النظرية، مع تزايد التوقُّعات بشأن هذا الأمر، "لكنَّ اللامبالاة في السوق ستمتد لنهاية العام إذا لم تنعكس هذه التوقُّعات على السوق العالمية".

تصنيفات

قصص قد تهمك