ماسك يوزع مليون دولار يومياً بالولايات المتأرجحة لدعم ترمب

الملياردير الأميركي سيختار عشوائياً كل يوم حتى 5 نوفمبر فائزاً بالجائزة من الموقعين على عريضة تدعم حرية التعبير والحق بحمل السلاح

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيلون ماسك بجانب دونالد ترمب خلال فعالية انتخابية بولاية بنسلفانيا في أكتوبر 2024 - بلومبرغ
إيلون ماسك بجانب دونالد ترمب خلال فعالية انتخابية بولاية بنسلفانيا في أكتوبر 2024 - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

أعلن إيلون ماسك أن "لجنة العمل السياسي الأميركية" (America PAC) التي أنشأها ستمنح مليون دولار يومياً حتى يوم الانتخابات، لأحد الموقعين على عريضة تدعو إلى حرية التعبير والحق في حمل السلاح.

ماسك ذكر في منشور على منصة "إكس" أن المجموعة المؤيدة لدونالد ترمب ستختار بشكل عشوائي ناخباً مسجلاً في الولايات المتأرجحة للفوز بالجائزة، كل يوم حتى 5 نوفمبر.

وأضاف الملياردير الأميركي: "نريد التأكد أن الجميع في الولايات المتأرجحة يسمعون عن هذه الجائزة، وأعتقد أن هذا المنشور سيضمن ذلك".

ضخ ماسك ما يقرب من 75 مليون دولار في لجنة العمل السياسي الأميركية، التي تم تشكيلها في وقت سابق من هذا العام، لدعم المرشحين الجمهوريين بالمناطق المتأرجحة في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وأصبح مؤيداً صريحاً لترمب بشكل متزايد، حيث استخدم منصة التواصل الاجتماعي "إكس" للترويج للرئيس السابق.

في الولايات المتأرجحة، يظهر متوسط استطلاعات الرأي تقدم ترمب بفارق ضئيل على كامالا هاريس، والتي قد تكون أول امرأة من أصول أفريقية وآسيوية تصل إلى البيت الأبيض.

كان ماسك المتبرع الوحيد للجنة العمل السياسي الأميركية، حيث قدم سبع مساهمات منفصلة في الفترة بين 3 يوليو و5 سبتمبر، وفقاً لأحدث ملف تم تقديمه للجنة الانتخابات الفيدرالية. وبلغ إجمالي إنفاق اللجنة لدعم لترمب نحو 68.5 مليون دولار.

في منشور على منصة "إكس" الأسبوع الماضي، قال ماسك إن الناخبين المسجلين في بنسلفانيا سيحصلون على 100 دولار مقابل التوقيع على عريضة حرية التعبير حتى منتصف ليل 21 أكتوبر.

تصنيفات

قصص قد تهمك