مؤتمر الحزب الديمقراطي يدفع تبرعات هاريس لتتخطى نصف مليار دولار

تمكنت الحملات الداعمة لهاريس من جمع 82 مليون دولار خلال المؤتمر ما رفع إجمالي التبرعات إلى 540 مليون دولار

time reading iconدقائق القراءة - 3
كامالا هاريس تتحدث خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو، إلينوي، يوم 22 أغسطس 2024 - بلومبرغ
كامالا هاريس تتحدث خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو، إلينوي، يوم 22 أغسطس 2024 - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

جمعت حملة نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس والحملات التابعة لها 82 مليون دولار خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي الذي أقيم في شيكاغو الأسبوع الماضي، ما دفع إجمالي حصيلة التبرعات إلى 540 مليون دولار منذ إعلان الرئيس جو بايدن تنحيه عن خوض الانتخابات.

تؤكد المبالغ، التي فصّلتها مذكرة لرئيسة الحملة جين أومالي ديلون، على الظروف المواتيه الداعمة لهاريس والتي أعادت تشكيل السباق ضد دونالد ترمب. وبحسب الحملة فإن إجمالي ما تم جمعه في الشهر الماضي يُعد رقماً قياسياً.

بعد خطاب هاريس الذي ختمت به المؤتمر يوم الخميس، سجلت الحملة أيضاً أرقام تبرعات قياسية كل ساعة، وفقاً للمذكرة. وشملت التبرعات المقدمة حملة هاريس واللجنة الوطنية الديمقراطية ولجان جمع التبرعات المشتركة.

دور نسائي فعّال

كانت النساء وراء حراك هذه التبرعات غير المتوقعة. ثلث المانحين خلال المؤتمر كانوا من المتبرعين لأول مرة، فيما بلغت تبرعات الإناث الثلثين، وفقاً للمذكرة.

سجل المتطوعون في حملات جمع التبرعات 200 ألف وردية عمل، حيث تسعى الحملة إلى تحويل الزخم الذي أحدثه المؤتمر إلى مشاركة شعبية.

ستقوم هاريس وشريكها في الترشح، تيم والز، بجولة في جورجيا يومي الأربعاء والخميس القادمين. فيما من المقرر أن يلقي ترمب خطاباً حول الاقتصاد يوم الخميس، بالإضافة إلى مشاركته في فعالية بولاية ويسكونسن في وقت لاحق من ذلك اليوم، وأخرى في بنسلفانيا يوم الجمعة، وفقاً لحملته.

تبرع مايكل بلومبرغ، مؤسس ومالك الأغلبية في شركة "بلومبرغ إل بي"، الشركة الأم لـ"بلومبرغ نيوز"، بعشرة ملايين دولار لأكبر لجنة عمل سياسي للديمقراطيين في مجلس النواب هذا العام. كما تبرع بمبلغ 19 مليون دولار لصالح "نحو المستقبل" (Future Forward)، وهي اللجنة الرئيسية الداعمة لهاريس، و7 ملايين دولار للجنة العمل السياسي المرتبطة بـحملة "جميع المدن آمنة من الأسلحة" (Everytown for Gun Safety).

تصنيفات

قصص قد تهمك