"أداني غروب" تعتزم ضخ 15.6 مليار دولار بالبنية التحتية والطاقة الخضراء

المجموعة تضاعف مستهدف الإنفاق الرأسمالي خلال العام الممتد حتى مارس 2025

time reading iconدقائق القراءة - 5
المقر الرئيسي لـ\"أداني غروب\" في أحمد آباد، ولاية غوجارات، الهند - المصدر: بلومبرغ
المقر الرئيسي لـ"أداني غروب" في أحمد آباد، ولاية غوجارات، الهند - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

تعتزم "أداني غروب" مضاعفة إنفاقها الرأسمالي هذا العام، كما ستسرّع الاستثمارات في مشاريع الطاقة الخضراء والبنية التحتية، بما في ذلك الموانئ والمطارات والطرق، في علامة أخرى على أن المجموعة تتجاوز تداعيات تقرير البيع على المكشوف المدمر.

إمبراطورية الملياردير غوتام أداني، التي تعمل في مجال الفحم والموانئ، تعتزم إنفاق 1.3 تريليون روبية (15.6 مليار دولار) خلال العام الممتد حتى مارس 2025، أي نحو ضعف ما أنفقته في الأشهر الـ12 السابقة، حسبما صرح المدير المالي جوجيشيندر سينغ للصحافيين في مقر المجموعة بمدينة أحمد آباد غربي الهند.

أشار سينغ إلى أن الموارد المالية ومعايير الحوكمة الخاصة بالمجموعة قوية، مستشهداً بمستثمرين مثل "جي كيو جي بارتنرز" (GQG Partners) وشركة الطاقة الفرنسية الكبرى "توتال إنرجيز". أضاف أن المجموعة تخطط لجمع ما يصل إلى 2.5 مليار دولار من خلال مبيعات الحصص في هذه السنة المالية.

رفع مستهدفات 2030

"أداني غرين إنرجي"، ذراع الطاقة النظيفة للمجموعة، ستضاعف طاقتها السنوية الإضافية إلى 6 غيغاواط، وتخطط لإضافة كمية مماثلة كل عام للوصول إلى هدفها المتمثل في 50 غيغاواط بحلول نهاية العقد، حسبما قال الرئيس التنفيذي أميت سينغ في نفس الحدث.

تخطط الشركة لإنفاق 340 مليار روبية خلال العام المالي على مشاريع البناء.

يدعم أباطرة الهند، بما في ذلك أداني وموكيش أمباني وعمالقة الطاقة الحكومية مثل "إن تي بي سي" (NTPC)، طموح رئيس الوزراء ناريندرا مودي لزيادة قدرة البلاد على إنتاج الطاقة النظيفة إلى 500 غيغاواط بحلول 2030، إذ تسعى الحكومة إلى تقليل كثافة الانبعاثات الناجمة عن الاقتصاد الموجه نحو الوقود الأحفوري.

لدى "أداني غرين" بالفعل 11 غيغاواط الآن. رفعت الشركة مؤخراً هدفها لعام 2030 إلى 50 غيغاواط، من 45 في وقت سابق، مضيفةً مشاريع الطاقة الكهرومائية التي يتم ضخها لتخزين الطاقة. وصرّحت الشركة أنها خصصت التمويل الكافي عبر طرح الأسهم لتحقيق هذا الهدف.

تصنيفات

قصص قد تهمك