"حصانة" السعودية تستثمر 1.5 مليار دولار بصناديق "TPG" للمناخ

تقديم "التزام أساسي كبير" لصندوق البنية التحتية الانتقالية الجديد التابع لـ"تي بي جي رايز كلايمت"

time reading iconدقائق القراءة - 4
جيم كولتر، المؤسس المشارك لشركة \"تي بي جي هولدينغز\" أثناء مشاركته في منتدى قطر الاقتصادي في الدوحة، قطر، يوم الثلاثاء 14 مايو 2024 - المصدر: بلومبرغ
جيم كولتر، المؤسس المشارك لشركة "تي بي جي هولدينغز" أثناء مشاركته في منتدى قطر الاقتصادي في الدوحة، قطر، يوم الثلاثاء 14 مايو 2024 - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

يتجه صندوق التقاعد الرئيسي في المملكة العربية السعودية لدعم أداة المناخ التابعة لشركة "تي بي جي" (TPG) بموجب شراكة بقيمة 1.5 مليار دولار، مما يمثل أحدث مثال على دعم دولة خليجية غنية بالنفط للجهود الرامية إلى الحد من انبعاثات الكربون.

تعتزم شركة حصانة الاستثمارية، التي تدير أكثر من 320 مليار دولار للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية، تقديم "التزام أساسي كبير" لصندوق البنية التحتية الانتقالية الجديد التابع لـ"تي بي جي رايز كلايمت" (TPG Rise Climate)، وفقاً لبيان مشترك يوم الأربعاء. وسيتم تخصيص القيمة المتبقية من تعهد "حصانة" لصندوق "تي بي جي رايز كلايمت" الثاني (TPG Rise Climate II).

أصبحت "حصانة" مستثمراً عالمياً بارزاً بشكل متزايد منذ دمجت السعودية اثنين من صناديق التقاعد والتأمينات التابعة لها في 2021. ووقعت مذكرة تفاهم مع "بلاك روك" في 2022 لتعزيز وتطوير استراتيجية البنية التحتية.

وقال جيم كولتر، الشريك المؤسس والشريك الإداري لـ"تي بي جي رايز كلايمت": "المستثمرون الكبار والمتطورون مثل (حصانة) ضروريون لتلبية متطلبات رأس المال المتزايدة لاقتصاد المناخ الجديد".

تُعد "تي بي جي رايز كلايمت" أداة الاستثمار الاستراتيجية المخصصة للمناخ لمنصة الاستثمار العالمي المؤثر التابعة للشركة الأميركية البالغة قيمتها 19 مليار دولار، "تي بي جي رايز" (TPG Rise). وتأتي صفقة "حصانة" بعد أشهر من إعلان الإمارات عن خطة لضخ 30 مليار دولار في صندوق جديد للمناخ لدعم مشاريع خفض الانبعاثات.

تصنيفات

قصص قد تهمك