مطور "المدينة المستدامة" في دبي يستعين ببنوك للاكتتاب العام

"إس إي إي" تضم وحدات الهندسة والتصميم والاستشارات إلى الاكتتاب.. وحجم الطرح وموعده قيد المناقشة

time reading iconدقائق القراءة - 5
سوق دبي المالي  - المصدر: الشرق
سوق دبي المالي - المصدر: الشرق
المصدر:

بلومبرغ

تستعد شركة "إس إي إي هولدينغ" (SEE Holding)، التي طورت أول مجتمع سكني يحقق صافي صفر من الانبعاثات الكربونية في الشرق الأوسط، للاستعانة ببنوك، منها "باركليز" و"سيتي غروب"، للعمل على الطرح الأولي العام المرتقب لأعمالها، ومنها "المدينة المستدامة"، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

واقترب بنكا الإمارات دبي الوطني وأبوظبي الأول أيضاً من اختيارهما مستشارين للطرح الأولي في الإمارات، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم نظراً لخصوصية المعلومات، الذين أضافوا أن الشركة لم تستقر بعد على محل الإدراج الذي قد يحدث في موعد أقربه العام المقبل.

تعتزم "إس إي إي" ضم وحدات الهندسة والتصميم والاستشارات التابعة لها إلى الإدراج، بجانب أعمال تطوير المدن المستدامة، وفقاً لما كشفته "بلومبرغ" سابقاً. وأكد الأشخاص أن التفاصيل، مثل حجم وموعد الطرح، ما تزال قيد المناقشة كما أنها قابلة للتغيير.

رفض ممثلو "إس إي إي" والبنوك التعليق.

تحت العلامة التجارية "المدينة المستدامة" ومن خلال كيان "دياموند ديفلوبرز" (Diamond Developers) التابع لها؛ تبني "إس إي إي" مجمعات سكنية متوافقة مع اتفاقية باريس، التي تهدف إلى الحد من الاحترار العالمي. وبنَت في دبي أول مجتمع مستدام لها يولَّد الطاقة التي يحتاجها، ويضم ما يقارب 500 فيلا مجهزة بألواح الطاقة الشمسية. وتضم المدينة أيضاً 11 صوبة ومزرعة حضرية تمتد على طول المشروع.

تعمل الشركة أيضاً على مشروعات مماثلة في أبوظبي، والشارقة، وسلطنة عُمان، وفقاً لموقعها الإلكتروني.

إدراجات مرتقبة في الإمارات

تنضم "إس إي إي" إلى عدد من الشركات الخاصة التي تدرس إجراء الاكتتاب العام في الإمارات، بعدما هيمنت الشركات التي تملكها الدول على نشاط الطروحات الأولية. وكانت شركة الصرافة "الأنصاري للخدمات المالية" هي الوحيدة من القطاع الخاص التي طرحت أسهمها للاكتتاب العام في البلد هذا العام.

من بين الشركات الخاصة التي تدرس الإدراج في البلاد، "أدفانسد إنهليشن رتشولز" (Advanced Inhalation Rituals)، مالكة العلامة التجارية لتبغ معسل "الفاخر"، كما تسعى أيضاً "دوبيزل غروب" (Dubizzle Group)، مشغلة مواقع الإعلانات المبوبة التي تلقى رواجاً بين الوافدين، للإدراج وفقاً لما كشفته "بلومبرغ".

تستضيف الإمارات قمة المناخ "كوب 28" هذا العام، وتسعى إلى تعزيز الجهود الرامية إلى خفض انبعاثات الكربون وتوفير التمويل للمشروعات الخضراء.

تصنيفات

قصص قد تهمك