"هيليوس" تتم الاستحواذ على 49% من "راية فودز" المصرية مطلع 2025

الرئيس التنفيذي لشركة "راية القابضة" لـ"الشرق": استخدام عائد البيع لتطوير الشركة والجزء المتبقي سيتم استثماره في "أمان"

time reading iconدقائق القراءة - 3
القاهرة
المصدر:

الشرق

توقع أحمد خليل، الرئيس التنفيذي لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية المصرية إتمام استحواذ "هيليوس إنفستمنت بارتنرز" (Hehios Investment Partners)، ومقرها لندن، على 49% من شركته التابعة "راية فودز" مطلع العام المقبل، بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة ودراسة العرض ومناقشة الشروط التفصيلية.

وافق مجلس إدارة "راية القابضة" اليوم على عرض إلزامي مقدم من شركة "هيليوس" بشراء 49% من إجمالي رأسمال "راية فودز" بقيمة 40 مليون دولار، وبقيمة تقديرية للشركة تساوي 65 مليون دولار، وفق بيان صادر عن الشركة.

خليل كشف في مقابلة مع "الشرق" أجراها الزميل محمد سعيد في القاهرة اليوم، أن السيولة المتولدة من بيع هذه الحصة سيتم ضخ جزء منها في "راية فودز" لزيادة قدرتها الإنتاجية، فيما ستوجه السيولة المتبقية إلى شركة "أمان" التابعة والمتخصصة في الخدمات البنكية غير المصرفية. 

تركز "راية القابضة" على تكبير حجم أعمال "أمان" والخروج بها إلى السوق السعودية، كما تخطط للتقدم بطلب إلى البنك المركزي المصري للحصول على رخصة البنك الرقمي خلال الفترة المقبلة، وفق خليل.

من جهته صرح رائد برقتيس، رئيس قطاع المستهلكين والرعاية الصحية في "هيليوس" لـ"الشرق"، أن صفقة "راية فودز" واحدة من 3 صفقات تدرس الشركة إتمامها في السوق المصرية خلال 2025، مضيفاً أن الشركة تخصص ما بين 40 مليون دولار إلى 100 مليون لكل صفقة، مع التركيز على قطاعي التصنيع الزراعي والخدمات المالية.

 

تأسست شركة راية القابضة للاستثمارات المالية (راية)، كشركة مساهمة مصرية في مصر عام 1999. وتم إدراج أسهمها بالبورصة المصرية عام 2005. يتمثل نشاطها الأساسي في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتعهيد مراكز البيانات ومراكز الاتصالات، إضافة إلى الإلكترونيات الاستهلاكية الأغذية والمشروبات والنقل البري وإعادة تدوير البلاستيك ووسائل الدفع الإلكتروني.

تصنيفات

قصص قد تهمك