الرئيس التنفيذي: استراتيجية "باركن" الإماراتية تعول على 3 ركائز للنمو

تسعى الشركة إلى تعزيز الشراكات مع المطورين العقاريين لتقديم الخدمات في المواقف الخاصة

time reading iconدقائق القراءة - 3
المصدر:

الشرق

تعوّل شركة "باركن" الإماراتية على ثلاتة محاور لتعزيز أعمالها، تشمل التوسع في المواقف العامة، ومزيد من الشراكات مع المطورين في المباني التجارية والأماكن الخاصة، إضافة إلى توظيف التكنولوجيا ورفع استخدامها، بحسب محمد آل علي، الرئيس التنفيذي.

في مقابلة مع "الشرق" اليوم، قال آل علي إن التزايد السكاني والتطور العمراني في إمارة دبي يتطلب التوسع في المواقف العامة لتلبية الطلب المتزايد، مضيفاً أن "باركن" بالتنسيق المباشر مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي تستهدف التوسع في أماكن توفير المواقف العامة في الإمارة. وكشف أن الشركة بصدد توقيع شراكات مع مطورين عقاريين قريباً، ترفع حيازتها في مواقف المنشآت التجارية والخاصة.

آل علي أفاد أن المحور الثالث الذي ترتكز عليه استراتيجة النمو بالشركة يتمثل في التوسع بتوظيف التكنولوجيا لرفع الكفاءة التشغيلية، وبما يتماشى مع استراتيجية إمارة دبي المتمثلة بتحقيق الريادة في تقديم الخدمات الرقمية المتكاملة.

وشدد على أن استراتيجية الشركة مبنية على نموذج أعمال يعتمد على تقليل النفقات الرأسمالية وتخفيض التكاليف، بما يضمن تنمية الإيرادات وزيادة صافي الأرباح. 

أعلنت "باركن" اليوم الإثنين عن ارتفاع صافي أرباحها بنسبة  7% على أساس سنوي إلى 95 مليون درهم في الربع الثاني من العام الجاري، وفق إفصاح للشركة نشره سوق دبي المالي اليوم الإثنين، كما صعدت إيرادات الشركة 12% إلى 205.5 مليون درهم خلال نفس الفترة على أساس سنوي.

الشركة التي تُعد أكبر مزود لمرافق وخدمات المواقف العامة المدفوعة في إمارة دبي، تمكنت من رفع نسب الإشغال في المواقف العامة بنسبة 26%، كما أضافت 7500 موقف جديد في 6 مناطق بدبي خلال الفترة الماضية، وفق الرئيس التنفيذي.

لدى "باركن" التي جرى تأسيسها في ديسمبر 2023، عقد امتياز مع هيئة الطرق والمواصلات مدته 49 عاماً بدءاً من العام الجاري. ويمنحها العقد حقوقاً حصرية لتشغيل جميع مرافق المركبات العامة الحالية الجديدة التابعة للهيئة.

كما تمتلك الشركة كافة مواقف المركبات العامة المدفوعة على الشوارع وخارجها في دبي بالإضافة إلى 91% من إجمالي سوق مواقف المركبات المدفوعة الجانبية في الإمارة.

تصنيفات

قصص قد تهمك