"هارغريفز" تمهل "أبوظبي للاستثمار" وآخرين حتى 9 أغسطس لتقديم عرض شراء نهائي

سعر العرض 1,140 بنس للسهم، ويشمل 30 بنساً لتوزيعات الأرباح النهائية لعام 2024

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار شركة 'هارغريفز لانسداون' على شاشة هاتف ذكي - AFP
شعار شركة 'هارغريفز لانسداون' على شاشة هاتف ذكي - AFP
المصدر:

بلومبرغ

أمهلت شركة "هارغريفز لانسداون" (Hargreaves Lansdown) مجموعة شركات ملكية خاصة حتى 9 أغسطس الجاري لتقديم عرض نهائي لشراء أكبر منصة استثمار للأفراد بالمملكة المتحدة

ذكرت "هارغريفز لانسداون" في بيان أن المفاوضات لا تزال جارية بين مجموعة شركات الاستثمار ومنصة الاستثمار التي تتخذ في مدينة بريستول مقراً لها بشأن وثائق العرض النهائي، وعليه فقد تم تمديد الموعد النهائي السابق الذي كان محدداً اليوم الإثنين. من المقرر أن تعلن "هارغريفز لانسداون" عن نتائج السنة المالية في 9 أغسطس.

بعد محاولات سابقة لم تُكلل بالنجاح، قدمت كل من شركتي "سي في سي كابيتال بارتنرز" (CVC Capital Partners) و"نورديك كابيتال" (Nordic Capital) وشركة "بلاتينوم آيفي" (Platinum Ivy) التابعة لجهاز أبوظبي للاستثمار، عرضاً جديداً في يونيو الماضي يقيّم المنصة بـ5.4 مليار جنيه إسترليني (6.9 مليار دولار). 

يشمل سعر العرض البالغ 1,140 بنس للسهم 30 بنساً لتوزيعات أرباحها النهائية لعام 2024. وفي يونيو، ذكرت "هارغريفز لانسداون" أن مجلس إدارتها سيدعم بالإجماع العرض المعدل بالقيمة المقترحة. تداول سهم "هارغريفز" بانخفاض 4.1% عند 1,054.5 بنس في الساعة 12:19 ظهراً في لندن يوم الإثنين، وسط الاضطراب الذي تشهده الأسواق العالمية.

تأسست "هارغريفز لانسداون" في عام 1981 على يد بيتر هارغريفز وستيفن لانسداون، اللذين يمتلكان معاً حوالي ربع أسهم الشركة، رغم تقليص حصتيهما في السنوات الأخيرة. 

قال الاثنان في مقابلة مع "بلومبرغ نيوز" في يونيو، إنهما سيدرسان دعم عرض شركات الملكية الخاصة لشراء منصة الاستثمار.

ذكرت "بلومبرغ نيوز" في الأسبوع الماضي أن كلاً من "أبولو غلوبال مانجمنت" (Apollo Global Management) و"كيه كيه آر آند كو." (.KKR & Co) من بين مجموعة من صناديق الائتمان الخاصة التي تقدم قرضاً بقيمة 1.75 مليار جنيه إسترليني لتمويل الاستحواذ وخططت لشطب "هارغريفز" من البورصة.

تصنيفات

قصص قد تهمك