"سنابل" السعودية تقود جولة تمويل لبوابة الشحن "أوتو" بـ8 ملايين دولار

time reading iconدقائق القراءة - 2
بضائع تتحضر لشحنها في أحد مستودعات شركة \"أمازون\" الأميركية - المصدر: بلومبرغ
بضائع تتحضر لشحنها في أحد مستودعات شركة "أمازون" الأميركية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

جمعت "أوتو"، بوابة الشحن ومنصة الحلول اللوجستية بالعالم العربي وتركيا، استثمارات بقيمة 30 مليون ريال (8 ملايين دولار) عبر جولة تمويل من "الفئة أ" (Series A)، بقيادة "سنابل" للاستثمار، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

تعتزم "أوتو" توظيف هذا التمويل لتعزيز حضورها في أسواق السعودية والإمارات وتركيا، كما تخطط لإدخال تحسينات على منصتها، مستهدفةً الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تباشر أنشطتها التجارية عبر المنصات الإلكترونية، بما يمكّنها من تقديم خدمات شحن أسرع لعملائها، وفق بيان صادر عن الشركة اليوم.

بالإضافة إلى "سنابل"، شارك في جولة التمويل الجديدة: "سدو المالية"، و"إلياد بارتنرز"، و"بروبلر"، و"سوما كابيتال". وسبق أن جمعت "أوتو" 3.3 مليون دولار من صناديق رأس مال جريء ومستثمرين ملائكيين.

"أوتو" أشارت في بيانها إلى أن سوق التجارة الإلكترونية بدول مجلس التعاون الخليجي، بقيادة السعودية والإمارات، تنمو سنوياً بنحو 17.8%، متوقعةً أن يبلغ  حجمها 50 مليار دولار بحلول 2028، ومثلها تقريباً السوق التركية، بحيث يصل حجم سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة لأكثر من 150 مليار دولار بنهاية العقد؛ "مما يسلط الضوء على الحاجة الماسة لتوفير حلول تقنية متخصصة بالشحن والتوصيل، تبسط العمليات التشغيلية اللوجستية للتجار"، وفقاً للشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"أوتو" محمد الرزاز.

تقدم "أوتو" حلولاً تقنية للتجار لإدارة عمليات الشحن والتخزين، بما في ذلك تتبع الشحنات وتحليل بياناتها عبر منصة موحدة، فضلاً عن ربطهم بأكثر من 250 شركة شحن وتوصيل. وتخدم حالياً أكثر من 10 آلاف علامة تجارية محلية ودولية، كما ورد في البيان.

تصنيفات

قصص قد تهمك