مالك نادي "روما" الإيطالي يجري مفاوضات متقدمة لشراء "إيفرتون"

فريدكين ومشيري يجريان محادثات بشأن الشروط التفصيلية للصفقة

time reading iconدقائق القراءة - 5
مدافع \"إيفرتون\" يحاول افتكاك الكرة من مهاجم \"مانشستر سيتي\" إيرلينغ هالاند خلال مباراة كرة قدم في الدوري الإنجليزي الممتاز - الشرق/بلومبرغ
مدافع "إيفرتون" يحاول افتكاك الكرة من مهاجم "مانشستر سيتي" إيرلينغ هالاند خلال مباراة كرة قدم في الدوري الإنجليزي الممتاز - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

يجري مالك نادي "روما"، دان فريدكين، محادثات متقدمة للاستحواذ على نادي "إيفرتون" المتعثر مالياً من مالكه فرهاد مشيري، وفق أشخاص مطلعين على الأمر.

وقال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لكون المعلومات خاصة، إن مشيري يفضل حالياً عرض فريدكين بشأن نادي كرة القدم الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويسعى إلى وضع شروط مفصلة للصفقة. وليس من الواضح ما إذا كان مشيري سيحتفظ بجزء من حصته البالغة 94% في النادي حال إتمام الصفقة.

نهاية فترة الاستحواذ الحصرية

سُلطت الأضواء على نادي "إيفرتون" بعد انتهاء فترة تنفيذ الشراء الحصري التي منحها فرهاد مشيري لشركة "777 بارتنرز" (777 Partners) في 31 مايو، مما يفتح الباب أمام مقدمي العروض الآخرين.

وفريدكين هو الرئيس التنفيذي لـ"فريدكين غروب" (Friedkin Group)، التي تملك ناديي "روما" الإيطالي و"كان" الفرنسي. وقال الأشخاص إن أي صفقة ستخضع لمزيد من إجراءات الفحص الفني النافي للجهالة، وإن المحادثات قد تنهار، لافتين إلى أن الأطراف الأخرى لا تزال مهتمة. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" وموقع "أتلتيك" في وقت سابق أن فريدكين على وشك التوصل إلى اتفاق.

من جهته، رفض متحدث باسم "فريدكين غروب" التعليق. ورفض متحدث باسم مشيري التعليق.

وإلى جانب امتلاك روما، تُعد "فريدكين غروب" واحدةً من أكبر الموزعين المستقلين لسيارات "تويوتا" في العالم وتملك مجموعة من المنتجعات الفاخرة الحائزة على جوائز، وفق موقعها على الإنترنت. وفريدكين نفسه يقود الطائرات كهواية. واشترى "روما" في 2020، ليفوز النادي بعدها بعامين بدوري المؤتمر الأوروبي تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو الذي غادر منذ ذلك الحين.

مجموعات متعددة الأندية

وإذا تم التوصل إلى اتفاق بين مالك "روما" ومشيري، فسيصبح "إيفرتون" ومقره ليفربول أحدث نادي كرة قدم يصبح جزءاً من مجموعة متعددة الأندية. وعلى مستوى العالم، أصبح 372 فريقاً الآن جزءاً من هذه المجموعات، بحسب المركز الدولي للدراسات الرياضية، المعني باستشارات كرة القدم.

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) حالياً ما إذا كان سيسمح لفريق "جيرونا" الإسباني المشاركة في دوري أبطال أوروبا إلى جانب "مانشستر سيتي"، نظراً لأن كلا الفريقين مملوكين لمجموعة "سيتي فوتبول".

وبينما لعب "روما" في البطولات الأوروبية في الآونة الأخيرة، لم يتأهل "إيفرتون" لأي مسابقة أوروبية منذ 2017. وكلاهما فريقان تاريخيان يتمتعان بقاعدة جماهيرية متحمسة. وسينتقل "إيفرتون" إلى ملعب جديد في بداية الموسم بعد المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك