3 عوامل دعمت قفزة أرباح "سبينس" بالربع الثاني

الشركة تقر أول توزيعات أرباح لها منذ الطرح الأولي بأكثر من 100 مليون درهم

time reading iconدقائق القراءة - 3
المصدر:

الشرق

تعود القفزة في أرباح "سبينس"، خلال الربع الثاني من العام، إلى 3 عوامل رئيسية؛ أولها زيادة عدد عملاء متاجرها، إذ ارتفع عدد المعاملات 9% خلال النصف الأول على أساس سنوي، وفق سونيل كومار، الرئيس التنفيذي للشركة.

العامل الثاني، كما أشار كومار في حديث لـ"الشرق"، كان نمو مبيعات التجارة الإلكترونية 22%، لتمثل 14% من إجمالي الإيرادات. أما الثالث، فكان المتاجر الجديدة التي افتتحتها الشركة خلال هذه الفترة.

افتتحت "سبينس" 4 متاجر جديدة في النصف الأول من 2024، مضيفةً 7.9% إلى مساحة البيع لديها، وبذلك وصل عدد المتاجر التي تشّغلها الشركة حتى يونيو إلى 79 متجراً، حسبما ذكرت الشركة في بيان. 

كانت "سبينس" أعلنت اليوم نتائجها المالية للربع الثاني، والتي أظهرت نمواً بنحو 18% في أرباح الشركة على أساس سنوي، مسجلةً 72 مليون درهم.

اقرأ أيضاً

"سبينس" تعتزم افتتاح 12 متجراً كبيراً في السعودية بحلول 2028

افتتحت "سبينس" قبل أيام أول متجر لها في المملكة العربية السعودية، وهي تعتزم افتتاح 12 متجرا جديدا في البلاد بحلول 2028، بحسب سونيل كومار، الرئيس التنفيذي للشركة

كما زادت إيرادات الشركة 9% على أساس سنوي، محققةً نحو 783 مليون درهم خلال الربع الثاني من 2024.

توزيعات الأرباح

أقرت "سبينس" أول توزيعات أرباح نقدية مرحلية للمساهمين بعد الطرح العام الأولي بقيمة 102.6 مليون درهم عن النصف الأول 2024. 

وطرحت الشركة طرحت حصة 25% من رأسمالها في سوق دبي المالي خلال أبريل، وجمعت 1.38 مليار درهم (375 مليون دولار تقريباً)، وبدأ التداول على أسمهما مطلع مايو الماضي.

افتتحت "سبينس" أول متجر لها عام 1961، وهي مملوكة لعائلة البواردي، وتدير الآن 79 متجراً تحت العلامات التجارية "سبينس" و"ويتروز" و"الفير" في الإمارات وسلطنة عُمان.

وكان كومار كشف بمقابلة سابقة مع "الشرق" أن "سبينس" تعمل لافتتاح 4 متاجر في السعودية خلال العام الحالي، بالشراكة مع المستثمر سامي الحكير، كما "نراقب الفرص المتاحة في دول الخليج الأُخرى لانتهازها". 

تصنيفات

قصص قد تهمك