الاستثمارات تصعد بأرباح المملكة القابضة 112% في الربع الثاني

ارتفاع الأرباح يأتي رغم تراجع إيرادات الشركة 6.7% خلال الفترة

time reading iconدقائق القراءة - 1
برج المملكة (من اليمين)، الذي تديره شركة \"المملكة القابضة\"، في أفق طريق الملك فهد بالرياض، المملكة العربية السعودية - المصدر: بلومبرغ
برج المملكة (من اليمين)، الذي تديره شركة "المملكة القابضة"، في أفق طريق الملك فهد بالرياض، المملكة العربية السعودية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

صعد صافي ربح شركة "المملكة القابضة" 112.4% على أساس سنوي خلال الربع الثاني من العام الجاري، ليبلغ 624.2 مليون ريال، وفق إفصاح على سوق الأسهم السعودية اليوم الأربعاء.

تراجعت إيرادات الشركة 6.7% على أساس سنوي خلال الفترة نفسها، لتصل إلى 647.459 مليون ريال.

أرجعت "المملكة القابضة" ارتفاع صافي الربح إلى ارتفاع الحصة من نتائج الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية، رغم انخفاض إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى.

كما أعلنت الشركة عن نتائج النصف الأول من العام، والتي بيّنت صعود صافي الربح بنسبة 76.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إلى 820.4 مليون ريال، فيما تراجعت الإيرادات 11.3%، لتبلغ 1.2 مليار ريال، وفق الإفصاح.

كانت "المملكة القابضة" ضمن تحالف يضم "سمو القابضة" و"جدة الاقتصادية"، والذي أسس صندوقاً جديداً للاستحواذ على صندوق الإنماء جدة الاقتصادية، الذي يملك برج جدة، بقيمة 6.8 مليار ريال، في يوليو الماضي.

تصنيفات

قصص قد تهمك