"سينومي سنترز": "جوهرة الرياض" و"جوهرة جدة" سيرفعان أرباحنا 40%

الشركة تستهدف الوصول إلى نسبة إشغال عند 94%

time reading iconدقائق القراءة - 3
المصدر:

الشرق

تتوقع شركة المراكز العربية "سينومي سنترز" أن يرفع مركزا "جوهرة الرياض" و"جوهرة جدة" أرباحها قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنحو 40%، حسبما كشفت أليسون ريهيل إرغوفين، الرئيسة التنفيذية للشركة. 

إرغوفين كشفت في حديث لـ"الشرق" أن هذين المركزين سيحققان 650 مليون ريال من الأرباح فور استقرار أدائهما، كما أن لدى الشركة 4 مراكز أخرى من المقرر إطلاقها بين 2025 و2028، جميعها تحترم معايير الاستدامة البيئية. 

"سينومي سنترز"، وهي المالك الأكبر لمراكز التسوق العصرية في المملكة العربية السعودية، كانت كشفت عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري، حيث ارتفع صافي الربح خلال العام بنسبة 5% ليصل إلى نحو 354 مليون ريال سعودي مقارنةً بنحو 337 مليوناً في الربع نفسه من العام الماضي. 

اقرأ أيضاً

"سينومي سنترز" السعودية تستهدف الحصول على ملياري ريال من بيع أصول غير استراتيجية

تستمر شركة "سينومي سنترز" السعودية في التخلص من أصولها غير المستغلة ضمن برنامجها الخاص ببيع الأصول غير الأساسية، بحسب أليسون ريهيل إرغوفين، الرئيسة التنفيذية.

جاء هذا النمو مدعوماً بنمو الإيرادات وصافي ربح القيمة العادلة على العقارات الاستثمارية، البالغ نحو 125 مليون ريال، نتيجة نمو الأرباح في محفظة الشركة الحالية، وافتتاح مجمع "يو ووك جدة"، والتقدم الكبير في "جوهرة الرياض" و"جوهرة جدة"، بحسب بيان الشركة. 

ارتفعت إيرادات الشركة أيضاً إلى نحو 587 مليون ريال سعودي، بزيادةٍ بنحو 3.8% على أساس سنوي، مدفوعةً بافتتاح مجمع "يو ووك جدة" ومبيعات وسائل الإعلام وغيرها من تدفقات الإيرادات الإضافية، وفق البيان. 

الإشغال والإقبال

تستهدف "سينومي سنترز" أن تصل نسبة الإشغال إلى 94% بحلول نهاية هذا العام، وفقاً لإرغوفين. وارتفعت معدلات الإشغال إلى 92.5% خلال هذا الربع، بزيادة قدرها 1.1% على أساس سنوي، بحسب بيان الشركة.

كذلك ارتفع معدل إقبال الزوار 4.6% على أساس سنوي ليصل عددهم إلى 66 مليوناً خلال النصف الأول من العام الحالي، وهو أعلى مستوى حققته الشركة خلال فترات النصف الأول، وفق البيان. 

تابعت الشركة خلال الفترة الماضية التخلص من أصولها غير المستغلة ضمن برنامجها الخاص ببيع الأصول غير الأساسية، وكانت إرغوفين أشارت في حديث لـ"الشرق" في وقتٍ سابق إلى أن الشركة باعت أصولاً بقيمة 1.1 مليار ريال، فيما تخطط لبيع أصول أخرى بقيمة 800 مليار ريال.

تصنيفات

قصص قد تهمك