سهم "تنمية" يقفز 30% في أول تداولاته بالسوق السعودية

time reading iconدقائق القراءة - 2
رجل ينظر إلى حركة الأسهم على لوحة إلكترونية داخل سوق الأسهم السعودية، تداول، في الرياض، المملكة العربية السعودية (صورة أرشيفية) - Simon Dawson/Bloomberg
رجل ينظر إلى حركة الأسهم على لوحة إلكترونية داخل سوق الأسهم السعودية، تداول، في الرياض، المملكة العربية السعودية (صورة أرشيفية) - Simon Dawson/Bloomberg
المصدر:

الشرق

قفز سهم شركة التنمية للأغذية "تنمية" بنسبة 30% في أول تداولاته في سوق الأسهم السعودية، اليوم الأربعاء، ما يعكس طلباً محموما على الاكتتابات العامة الأولية في المملكة.

وارتفعت أسهم شركة "تنمية" لتغلق عند 87.1 ريال خلال جلسة اليوم، مقابل سعر الطرح البالغ 67.1 ريال، وجرى تداول نحو 29.7 ألف سهم من أسهم الشركة بقيمة إجمالية بلغت 2.5 مليون جنيه، (الدولار يعادل 3.75 ريال).

تعد "تنمية"، ثالث شركة تطرح أسهمها للاكتتاب العام في السوق السعودية خلال العام الحالي 2021، بعد كل من شركة ذيب لتأجير السيارات وشركة الخريف لتقنيات المياه والطاقة.

ويسمح للأسهم التي تدرج في سوق "تداول" الرئيسية بالتحرك ضمن حدود سعرية بنسبة 30% ارتفاعا أو انخفاضاً خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، يتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى 10% صعوداً وهبوطاً.

طرحت شركة التنمية الغذائية 6 ملايين سهم للاكتتاب العام، ما يمثل 30% من أسهم الشركة، خصصت منها 600 ألف سهم للمكتتبين الأفراد بسعر 67 ريالا للسهم، والباقي تم طرحه للمؤسسات المالية.

وبلغت نسبة التغطية للأفراد 1170.48%، حيث بلغ عدد المكتتبين 69.6 ألف مكتتب قاموا بضخ 470.53 مليون ريال، فيما بلغت نسبة تغطية شريحة المؤسسات 9534% بسعر 67 ريالاً للسهم الواحد، وتولت شركة السعودي الفرنسي كابيتال مهام مدير الطرح.

تأسست شركة التنمية الغذائية، ومقرها الرياض، في مارس 2019، ويبلغ رأس مال الشركة الحالي 200 مليون ريـال، مقسم على 20 مليون سهم عادي بقيمة اسمية مدفوعة بالكامل قدرها 10 ريالات للسهم الواحد (الأسهم).

تصنيفات

قصص قد تهمك