أداء فاتر لأسهم "إيه دي إتش للتموين" في أول أيام تداولها بسوق أبوظبي

لا تغير يذكر على سعر السهم البالغ 0.96 درهم في المعاملات المبكرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
سوق أبوظبي المالي - المصدر: بلومبرغ
سوق أبوظبي المالي - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

سجل سهم "إيه دي إن إتش للتموين" (ADNH Catering)، التابعة لشركة "أبوظبي الوطنية للفنادق"، أداءً فاتراً عند بدء تداوله اليوم الأربعاء ببورصة أبوظبي بعد بيع 40% من أسهم الشركة في طرح عام أولي.

وبعد أن بدأ التداول على ارتفاع طفيف بلغ 0.1%، عاد السهم مرة أخرى إلى سعر الإدراج البالغ 0.96 درهم بعد مرور نصف ساعة تقريباً. وتلقى السهم طلباً ضعيفاً عند 16 ألفاً و451 سهماً قياساً إلى المعروض منه الذي بلغ 193 ألفاً و964 سهماً.

كانت "أبوظبي الوطنية للفنادق" شبه الحكومية جمعت حوالي 864 مليون درهم (235 مليون دولار) من بيع حوالي 900 مليون سهم في "إيه دي إن إتش للتموين" التي تعد ذراعها للتموين بعد تحديد سعر السهم عند الحد الأعلى للنطاق السعري الذي تراوح بين 0.91 و0.96 درهم للسهم.

وقالت الشركة حينها إن قيمة ذراع التموين ستصل عند الإدراج إلى نحو 2.16 مليار درهم (حوالي 588 مليون دولار).

طرح "إيه دي إن إتش" للتموين هو الثالث من نوعه في بورصة أبوظبي منذ بداية 2024، بعد طرح أسهم "ألف للتعليم" و"إن إم دي سي إنيرجي" - وهو أكبر طرح عام أولي في الإمارات هذا العام.

تُعد شركة "إيه دي إن إتش للتموين" أكبر مزود للخدمات الغذائية وخدمات التنظيف والدعم وإمدادات القوى العاملة في الإمارات، وفقاً لموقعها الإلكتروني. كما أنها تخدم منشآت مثل المستشفيات وأماكن العمل والجامعات والمدارس.

وتستحوذ الشركة على حصة سوقية تبلغ حوالي 28%، وتزاول الشركة أنشطتها في المملكة العربية السعودية من خلال مشروع مشترك مع مجموعة "كومباس" وشركة الرشيد للاستثمارات البترولية.

تصنيفات

قصص قد تهمك