أسعار النفط ترتفع 3.6% مع تزايد التوترات الجيوسياسية

ارتفع سعر خام "غرب تكساس" الوسيط بأكثر من 3% ليستقر بالقرب من 76 دولاراً للبرميل

time reading iconدقائق القراءة - 3
مضخات استخراج النفط الخام تعمل في آبار النفط الواقعة في سيل بيتش، كاليفورنيا - المصدر: بلومبرغ
مضخات استخراج النفط الخام تعمل في آبار النفط الواقعة في سيل بيتش، كاليفورنيا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفعت أسعار النفط عند التسوية لتكسر انخفاضاً استمر يومين، حيث كانت السوق تنتظر رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني.

ارتفع خام "غرب تكساس" الوسيط بأكثر من 3% ليستقر بالقرب من 76 دولاراً للبرميل.

تخطط الحكومة الأمنية الإسرائيلية للاجتماع مساء الخميس، لمناقشة كيفية الرد على إيران. قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الأربعاء، إن الرد "سيكون قاتلاً ودقيقاً ومفاجئاً قبل كل شيء"، بينما حذرت إيران من أنها مستعدة لإطلاق آلاف الصواريخ إذا لزم الأمر.

وقالت ريبيكا بابين، كبيرة المتداولين في مجال الطاقة في "سي آي بي سي برايفت ويلث غروب" (CIBC Private Wealth Group) إنه "مع اقترابنا من عطلة نهاية الأسبوع، من المرجح أن يظل النفط الخام متقلباً، حيث تكافح السوق لتسعير التطورات المحتملة". وأضافت أن "المتداولين سعداء بالهجوم، وينتظرون ويترقبون إلى حد كبير، مع القليل من التغير في أي اتجاه بسبب المستويات العالية من عدم اليقين".

أدت المخاوف الجيوسياسية إلى ارتفاع التقلبات، ودفعت صناديق التحوط إلى إضافة المزيد من المراكز الطويلة الصافية. وحث الرئيس الأميركي جو بايدن إسرائيل على عدم شن هجوم على البنية التحتية النفطية الإيرانية، وتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء لأول مرة منذ أكثر من شهر. لكن المكالمة سلطت الضوء على قدرة الرئيس الأميركي المحدودة على التأثير على رئيس وزراء إسرائيل.

مع ذلك، لا تزال المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني قائمة، وقد أدى عدم وجود تحفيز رئيسي جديد من بكين هذا الأسبوع إلى عمليات بيع واسعة النطاق في السوق يوم الثلاثاء، بما في ذلك النفط. وقالت الحكومة المركزية إنها ستعقد مؤتمراً صحفياً جديداً بشأن السياسة المالية يوم السبت.

في الوقت نفسه، تضخمت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بمقدار 5.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهي أكبر زيادة منذ أواخر أبريل، وفقاً للبيانات الحكومية الصادرة يوم الأربعاء، فيما انخفضت مخزونات البنزين.

NAMEالمؤشرVALUEقراءة المؤشرNET CHANGEالتغيرCHANGE %نسبة التغير1 MONTHشهر1 YEARسنةTIME (GMT)الوقت2 DAYيومان
XB1:COMبنزين RBOB (Nymex)210.86-4.30-2.00%+9.24%-8.88%14:30:48.000بنزين RBOB (Nymex)
CO1:COMمزيج برنت75.25-3.79-4.76%+5.29%-14.77%17:15:41.000مزيج برنت
CL1:COMخام غرب تكساس WTI (Nymex)73.83-1.73-2.29%+7.55%-17.92%14:31:09.000خام غرب تكساس WTI (Nymex)
تصنيفات

قصص قد تهمك