السيادي التركي يخطط لإصدار أول صكوك له بقيمة 500 مليون دولار

الصندوق دخل في محادثات مع بنوك استثمارية تمهيداً للطرح.. والصكوك ستكون ذات أجل استحقاق 5 أعوام

time reading iconدقائق القراءة - 2
إطلالة على الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، تركيا - المصدر: بلومبرغ
إطلالة على الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، تركيا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

يعتزم صندوق الثروة السيادي في تركيا (TWF) طرح أول إصدار له من الصكوك الإسلامية، وفقاً لأشخاص على دراية بالأمر.

أجرى الصندوق محادثات مع بنوك استثمارية لتحديد التوقيت والحجم المناسبين للإصدار، بحسب الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن الخطط غير معلنة بعد. وأضافوا أن الصندوق يتطلع إلى إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار بأجل استحقاق 5 أعوام. ولم يستجب صندوق الثروة السيادي لطلب التعليق على تفاصيل الطرح المتوقع.

في وقت سابق من هذا العام، تمكن الصندوق من جذب طلبات بقيمة 7 مليارات دولار في أول إصدارته للسندات المقومة بالدولار بقيمة 500 مليون دولار. وتم تسعير هذه السندات لأجل 5 أعوام بعائد قدره 8.375%.

نبذة عن السيادي التركي

تأسس صندوق الثروة السيادي التركي في عام 2016 بقرار من الحكومة، حيث أوكلت إليه مهمة قيادة الاستثمارات التي تفوق قدرة القطاع الخاص. ويملك الصندوق عدداً من الأصول التي استحوذ عليها من وزارة الخزانة التركية، بما في ذلك حصص في بنكين حكوميين هما "تركيا هالك بانكاشي" (Turkiye Halk Bankasi) و"تي سي زراعات بانكاشي" (TC Ziraat Bankasi). كما يمتلك حصصاً في الخطوط الجوية التركية وأكبر شركات الاتصالات في البلاد، إضافة إلى البورصة المحلية.

نظم الصندوق اجتماعات مباشرة مع مستثمري الدخل الثابت في دبي وأبوظبي خلال يومي 12 و13 سبتمبر، في إطار جولة ترويجية غير مرتبطة بأي إصدار جديد، بحسب ما قاله شخص مطلع لـ"بلومبرغ" هذا الأسبوع.

تصنيفات

قصص قد تهمك