أسعار الذهب ترتفع قبيل بيانات التضخم وترقب خفض الفائدة

المعدن الأصفر يتداول قرب 2.52 دولار للأونصة مع تأهب المتداولين لصدور أرقام أسعار المستهلكين والمنتجين في أميركا

time reading iconدقائق القراءة - 2
سبائك ذهبية في المقر الرئيسي لشركة \"واي إل جي بوليون إنترناشيونال\" في بانكوك، تايلندا - المصدر: بلومبرغ
سبائك ذهبية في المقر الرئيسي لشركة "واي إل جي بوليون إنترناشيونال" في بانكوك، تايلندا - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفعت أسعار الذهب لليوم الثالث على التوالي قبيل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة التي قد تقدم مؤشرات حول حجم خفض الفائدة المتوقع من قبل "الاحتياطي الفيدرالي" الأسبوع المقبل.

تم تداول الذهب بالقرب من 2,525 دولاراً للأونصة بينما يتأهب المتداولون لصدور أرقام أسعار المستهلكين والمنتجين في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم الأربعاء. يعد هذا أقل بمقدار 7 دولارات مقارنة بالرقم القياسي المسجل في الشهر الماضي.

أظهر استطلاع أجرته شركة "22 في ريسيرش" (22V Research) أن 56% من المشاركين يعتقدون أن التضخم الأساسي يسير على مسار يناسب "الاحتياطي الفيدرالي"، رغم أن المتداولين يركزون الآن على مؤشرات ضعف سوق العمل للحصول على إشارات حول مدى حِدة خفض الفائدة من قبل المسؤولين. انخفاض أسعار الفائدة عادة ما يكون إيجابياً للمعادن النفيسة التي لا تحمل فوائد.

زاد سعر الذهب الفوري بنسبة 0.3% إلى 2,525.17 دولار للأونصة بحلول الساعة 8:09 صباحاً في لندن، بعد أن بلغ ذروته عند الرقم القياسي 2,531.75 دولار في أغسطس. وانخفض مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري بنسبة 0.2% بعد ثلاث جلسات من الارتفاع. كما ارتفعت أسعار الفضة والبلاتين والبلاديوم جميعاً.

تصنيفات

قصص قد تهمك