الدولار يصعد لليوم الخامس مع ترقب أسبوع حافل بالبيانات الاقتصادية

مؤشر "بلومبرغ للدولار الفوري" ارتفع بنسبة 0.1% اليوم الثلاثاء

time reading iconدقائق القراءة - 2
رجل يمسك بأوراق نقدية من فئة 100 دولار أميركي - المصدر: بلومبرغ
رجل يمسك بأوراق نقدية من فئة 100 دولار أميركي - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

واصل الدولار الأميركي ارتفاعه لليوم الخامس على التوالي مع عودة المتداولين الأميركيين من عطلاتهم، وترقب أسبوع حافل بالبيانات الاقتصادية.

حقق الدولار مكاسب أمام معظم أقرانه من مجموعة العشرة يوم الثلاثاء، حيث ارتفع مؤشر "بلومبرغ للدولار الفوري" بنسبة 0.1%. وفي المقابل، كان الدولار الأسترالي هو الأضعف أداءً وسط تراجع العقود المستقبلية لخام الحديد، وانخفاض أحد المدخلات الرئيسية للناتج المحلي الإجمالي عن توقعات الاقتصاديين.

ويترقب المستثمرون صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية الأميركية، بما فيها بيانات التصنيع المقرر إصدارها اليوم الثلاثاء، وبيانات قطاع الخدمات التي ستصدر يوم الخميس، والتقرير الرئيسي للوظائف غير الزراعية يوم الجمعة، لمعرفة ما إذا كانت التوقعات المتعلقة بتخفيف بنك الاحتياطي الفيدرالي للسياسات النقدية مبررة. ويعتقد واحد من كل أربعة من المشاركين في سوق المقايضات أن الفيدرالي سيخفض سعر الفائدة بأكثر من 25 نقطة أساس هذا الشهر.

وفي مذكرة صادرة عن بنك "مالايان بانكينغ" (Malayan Banking) بقيادة ساكتياندي سوبات، كتب الاستراتيجيون أن "الدولار قد يواصل ارتفاعه إذا كانت بيانات التصنيع أفضل من المتوقع، مما قد يتيح تقديرات أكثر وضوحاً لتوقعات خفض الفائدة الأميركية". وأضافوا أن "تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر أغسطس، والذي سيصدر يوم الجمعة، سيظل الحدث الأبرز على رادار الأسواق".

تصنيفات

قصص قد تهمك