أسعار قهوة "أرابيكا" تواصل الارتفاع بسبب برودة الطقس في البرازيل

العقود الآجلة للبن تشهد أطول سلسلة مكاسب لها منذ أبريل

time reading iconدقائق القراءة - 2
مزارع يرتب حبوب الكاكاو لتجف في مزرعة في بلدة كوابينغ، غانا - بلومبرغ
مزارع يرتب حبوب الكاكاو لتجف في مزرعة في بلدة كوابينغ، غانا - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفعت العقود الآجلة لقهوة "أرابيكا" لليوم السادس على التوالي في نيويورك بعد تجدد المخاوف بشأن الطقس البارد في البرازيل أكبر منتج. 

من المتوقع أن تصل درجات الحرارة المنخفضة إلى المناطق المنتجة للبن في البرازيل بحلول نهاية الأسبوع، مما يضع التجار في حالة تأهب بعد حدوث أضرار طفيفة بسبب الصقيع المحدود الأسبوع الماضي. ورغم عدم استبعاد احتمال حدوث صقيع بين يومي الأحد والاثنين، إلا أن تأثيرات الطقس البارد ستكون على الأرجح صغيرة، بحسب ما قاله خبير الأرصاد الجوية في شركة "رورال كلايما" (Rural Clima)، ماركو أنطونيو دوس سانتوس، أمس الأربعاء.

يتأرجح الطقس من الحرارة القوية إلى البرودة في لحظة حاسمة لتطور الأشجار قبل الموسم المقبل. وتحتاج محاصيل بن "أرابيكا" إلى درجات حرارة معتدلة، وأمطار منتظمة خلال فترة الإزهار التي تبدأ في سبتمبر، لكن الطقس كان غير منتظم، كما تم الإبلاغ عن الجفاف مؤخراً.

ارتفع عقد "أرابيكا"، الأكثر نشاطاً، بنسبة تصل إلى 1.4% في نيويورك. وتشهد العقود الآجلة أطول سلسلة مكاسب لها منذ شهر أبريل.

وفي أسواق المنتجات الزراعية الأخرى، قلصت العقود الآجلة للكاكاو مكاسبها بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها خلال شهر في نيويورك. وعلى الرغم من أن مجلس الكاكاو في غانا خفض هدف الحصاد في ثاني أكبر مورد في العالم، إلا أن التوقعات بإنتاج 650 ألف طن متري من حبوب الكاكاو لا تزال أفضل مقارنة بتقديرات السوق للموسم الذي يوشك على الانتهاء.

تصنيفات

قصص قد تهمك