سعر الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق وسط آمال خفض الفائدة

سعر السبائك للتسليم الفوري يتخطى 2500 دولار للأونصة

time reading iconدقائق القراءة - 2
سبائك ذهب مختومة بشعار الشركة في مصفاة ذهب وفضة تديرها \"إم إم تي سي-بي إيه إم بي إنديا\" بمدينة نوح بالهند - المصدر: بلومبرغ
سبائك ذهب مختومة بشعار الشركة في مصفاة ذهب وفضة تديرها "إم إم تي سي-بي إيه إم بي إنديا" بمدينة نوح بالهند - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفع سعر الذهب الفوري لأعلى مستوياته على الإطلاق، متخطياً مستوى 2500 دولار للأونصة، مدعوماً بآمال قرب خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة.

تخطى سعر السبائك للتسليم مستوى 2500 دولار للأونصة يوم الجمعة، متجاوزاً قمته القياسية السابقة المُحقَّقة الشهر الماضي، إذ عززت البيانات المخيبة للآمال في سوق الإسكان الأميركية التوقعات بإجراء الاحتياطي الفيدرالي تخفيضات سريعة وأكبر لأسعار الفائدة. تُعتبر تكاليف الاقتراض المنخفضة إيجابية بشكل عام بالنسبة للذهب الذي لا يدر فائدة على حيازته.

ارتفع سعر المعدن النفيس بأكثر من 20% هذا العام وسط تزايد التفاؤل بشأن التيسير النقدي والمشتريات الكبيرة من قبل البنوك المركزية. كما أنه شهد زيادةً في الطلب باعتباره أحد الأصول الآمنة بسبب ارتفاع المخاطر الجيوسياسية، بما في ذلك التوترات في الشرق الأوسط وصراع روسيا مع أوكرانيا.

قال بوب هابيركورن، كبير استراتيجيي الأسواق في "آر جيه أو فيوتشرز" (RJO Futures)، إن بيانات الإسكان "تُعد مؤشراً آخر على اقتراب الركود". سوف يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة "بمعدلات أكبر مما كان متوقعاً من قبل".

ارتفع سعر الذهب الفوري 2.1% إلى 2508.82 دولار للأونصة في الساعة 4:06 مساءً في نيويورك.

تصنيفات

قصص قد تهمك