طلبات إعانات البطالة في أميركا تنخفض للأسبوع الثاني رغم تراجع التوظيف

time reading iconدقائق القراءة - 2
باحثون عن عمل يحضرون معرضاً للوظائف في جنوب فلوريدا الأميركية. - بلومبرغ
باحثون عن عمل يحضرون معرضاً للوظائف في جنوب فلوريدا الأميركية. - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

انخفضت الطلبات الأولية للحصول على إعانات البطالة في الولايات المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي، إلى أدنى مستوى لها منذ أوائل يوليو، على الرغم من التراجع الأخير في التوظيف.

هبطت الطلبات الأولية بمقدار 7000 طلب، إلى 227000 طلب في الأسبوع المنتهي في 10 أغسطس، وفقاً لبيانات وزارة العمل الصادرة يوم الخميس.

وكان متوسط ​​التوقعات في استطلاع أجرته "بلومبرغ" للخبراء الاقتصاديين يشير إلى تسجيل الطلبات الأولية 235000 طلب.

يراقب الاقتصاديون والمستثمرون علامات تشير إلى أن سوق العمل قد تضعف بشكل أسرع من المتوقع بعد أن أظهر تقرير التوظيف في يوليو ارتفاع معدل البطالة للشهر الرابع، وتباطؤ التوظيف.

اتجهت الطلبات الأولى للحصول على إعانات البطالة إلى الارتفاع هذا العام، ولكنها تظل ضعيفة بالقرب من مستويات 2019.

كما انخفضت الطلبات المستمرة، وهي مقياس لعدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة بصورة مستمرة، إلى 1.86 مليون، في الأسبوع المنتهي في 3 أغسطس.

المقياس الفعلي التوقعات
الطلبات الأولية 227000 235000
الطلبات المستمرة 1.86 مليون 1.87 مليون

تحسن آمال خفض الفائدة

يعزز التباطؤ في سوق العمل، إلى جانب التحسن الأخير في التضخم، من حجة مجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة خلال اجتماع الشهر المقبل. أظهر تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر يوليو يوم الأربعاء، أن التضخم الأساسي في الولايات المتحدة قد تباطأ للشهر الرابع على أساس سنوي.

يمكن أن تكون بيانات طلبات البطالة صاخبة من أسبوع لآخر، وخاصة في هذا الوقت من العام عندما تكون عرضة للتقلبات بسبب إغلاق المدارس بسبب العطلة الصيفية. انخفض المتوسط ​​المتحرك لأربعة أسابيع، وهو مقياس تتم مراقبته عن كثب ويساعد في تخفيف البيانات، إلى 236500 طلب.

كما انخفضت الطلبات الأولية، قبل التعديل للعوامل الموسمية، بمقدار 4500 إلى 199530 طلباً. شهدت كاليفورنيا وتكساس وماساتشوستس أكبر الانخفاضات.

تصنيفات

قصص قد تهمك