العملات الآسيوية تنتعش وسط توقعات خفض الفائدة الأميركية

مؤشر بلومبرغ للعملات الآسيوية مقابل الدولار صعد بأكثر من 1% هذا الشهر ويتجه لتحقيق أكبر تقدم منذ نوفمبر

time reading iconدقائق القراءة - 2
أوراق نقدية من الروبية الإندونيسية - المصدر: بلومبرغ
أوراق نقدية من الروبية الإندونيسية - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

واصلت العملات الآسيوية مكاسبها وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة، حتى مع تفادي الاقتصاد الأميركي الوقوع في فخ الركود.

ارتفعت الروبية الإندونيسية بنحو 1% مقابل الدولار، وهو أفضل مكسب يومي لها منذ ديسمبر، لتصل إلى 15675 روبية مقابل الدولار الواحد، كما صعدت معظم العملات الآسيوية مقابل الدولار. وقفزت الأسهم الأميركية يوم الثلاثاء وسط تفاؤل بإمكانية خفض أسعار الفائدة حتى بدون حدوث ركود، مما عزز شهية المخاطرة التي امتدت إلى الأسواق الآسيوية يوم الأربعاء.

الرينغيت والروبية.. أكثر العملات تفوقاً

كذلك، صعد مؤشر بلومبرغ لقياس أداء عملات آسيوية أمام الدولار بأكثر من 1% حتى الآن هذا الشهر، مما يضعه على المسار الصحيح نحو تحقيق أكبر تقدم منذ نوفمبر الماضي. وكان الرينغيت الماليزي والروبية الأكثر تفوقاً في الأداء بين العملات.

حافظت العملات الآسيوية على مرونتها وسط تعافي الأصول عالية المخاطر، إضافة إلى انتشار المعنويات الإيجابية بفضل تحسن عوائد سندات الخزانة الأميركية، بحسب وي خون تشونغ، وهو خبير استراتيجيي أول لدى فرع "بنك أوف نيويورك ميلون" في سنغافورة.

واختتم تشونغ أنه في ظل الإشارات الفنية التي تشير إلى أن الارتفاع مبالغ فيه، "ربما نحتاج إلى انتعاش متواصل في الأسهم لدعم القوة الحالية للعملات الآسيوية مقابل الدولار".

تصنيفات

قصص قد تهمك