أسعار النفط ترتفع وسط ترقب لرد إيراني محتمل على إسرائيل

ارتفع خام "غرب تكساس" الوسيط 3.22 دولار ليستقر فوق 80 دولاراً للبرميل

time reading iconدقائق القراءة - 2
مضخات النفط تعمل  في حقل النفط بحوض برميان في ميدلاند، تكساس - المصدر: غيتي إيمجز
مضخات النفط تعمل في حقل النفط بحوض برميان في ميدلاند، تكساس - المصدر: غيتي إيمجز
المصدر:

بلومبرغ

حققت أسعار النفط أكبر مكاسبها اليومية منذ أكتوبر، حيث طغت المخاوف من رد إيراني محتمل على اغتيال أحد قادة "حماس" في طهران الشهر الماضي، على الانخفاض في الأسواق الأوسع.

ارتفع خام "غرب تكساس" الوسيط 3.22 دولار ليستقر فوق 80 دولاراً للبرميل. وأكدت طهران يوم الأحد تصميمها على معاقبة إسرائيل على قيامها بقتل إسماعيل هنية، في وقت عززت الولايات المتحدة قواتها البحرية والجوية في الشرق الأوسط. تجاوز مؤشر الخام الأميركي المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم، وهي خطوة عززت الزخم الصعودي.

وقال دان غالي، استراتيجي السلع في شركة "تي دي سيكيوريتيز" (TD Securities)، إن "الخوارزميات التي تتبع اتجاه السوق تحتفظ بموارد مالية غير مستغلة لشراء خام برنت، مما يشير إلى أن الهجمات من الأراضي الإيرانية قد تؤدي إلى نشاط شراء إضافي من هذه الفئة".

تشير المكاسب إلى تحول محتمل في مراكز مديري الأموال. في الأسبوع الماضي، دفعت كآبة الاقتصاد الكلي صناديق التحوط والمتداولين الخوارزميين إلى خفض صافي رهاناتهم الطويلة في خام برنت إلى أدنى مستوى منذ نشر البيانات لأول مرة في عام 2011. وكانت الرهانات الصعودية على البنزين والديزل في الولايات المتحدة أيضاً عند أدنى مستوياتها منذ عدة سنوات.

سيتطلع المتداولون إلى تقارير السوق هذا الأسبوع للحصول على مزيد من الوضوح بشأن توازن العرض والطلب.

قلصت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" يوم الاثنين، توقعاتها للطلب العالمي على النفط هذا العام والعام المقبل. وستنشر وكالة الطاقة الدولية توقعاتها الشهرية يوم الثلاثاء، والتي ستتبعها بيانات التضخم الأميركية يوم الأربعاء.

تصنيفات

قصص قد تهمك