إيرادات "ألفابت" تفوق التوقعات بدعم من الحوسبة السحابية والإعلانات

time reading iconدقائق القراءة - 2
سوندار بيتشاي ، الرئيس التنفيذي لشركة \"ألفابت\"، خلال مؤتمر مطوري \"غوغل\" في ماونتن فيو ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة ، يوم الأربعاء ، 10 مايو 2023 - المصدر: بلومبرغ
سوندار بيتشاي ، الرئيس التنفيذي لشركة "ألفابت"، خلال مؤتمر مطوري "غوغل" في ماونتن فيو ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة ، يوم الأربعاء ، 10 مايو 2023 - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

أعلنت شركة "ألفابت"، الشركة الأم لـ"غوغل" عن إيرادات في الربع الثاني فاقت توقعات المحللين، مدعومة بالطلب على خدمات الحوسبة السحابية، والإعلانات على محرك البحث الخاص بها.

قالت الشركة يوم الثلاثاء في بيان إن المبيعات، باستثناء مدفوعات الشركاء، بلغت 71.36 مليار دولار في الربع الثاني. وتوقع المحللون 70.7 مليار دولار، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ". وبلغ صافي الدخل 1.89 دولار للسهم، مقارنة بتقديرات "وول ستريت" البالغة 1.84 دولار للسهم.

كانت شركة"غوغل" ذات يوم صاحبة السبق في سباق الذكاء الاصطناعي، لأنها طورت الكثير من التكنولوجيا التي تقوم عليها برامج الدردشة الآلية الشهيرة.

الآن، تهدف الشركة إلى إثبات قدرتها على الصمود في وجه المنافسة من أمثال "مايكروسوفت" و"أوبن إيه آي"، التي تحاول إبعاد الأشخاص عن الطرق التقليدية للبحث عبر شبكة الإنترنت، من خلال روبوتات دردشة يمكنها الإجابة على أسئلة المستخدمين بطريقة تحادثية. 

سارعت "غوغل" إلى دمج الذكاء الاصطناعي في جميع منتجاتها المستخدمة على نطاق واسع، بما في ذلك البريد الإلكتروني "جيميل" (Gmail) ومحرّر النصوص، ومحرك البحث.

كما أنها توفر أيضاً خدمات الحوسبة السحابية للشركات الناشئة سريعة النمو، مما يزيد من الربحية المستمرة لهذه الأعمال بعد سنوات من خسارة الأموال.

تصنيفات

قصص قد تهمك