"جيه بي مورغان" يرفع السعر المستهدف لسهم "BYD" بأكثر من 80%

توقعات بتسليم الشركة الصينية 6 ملايين سيارة عالمياً خلال العامين المقبلين

time reading iconدقائق القراءة - 3
نماذج من سيارات الهاتشباك \"دولفين\" الكهربائية التي تصنعها \"بي واي دي\" الصينية - بلومبرغ
نماذج من سيارات الهاتشباك "دولفين" الكهربائية التي تصنعها "بي واي دي" الصينية - بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

رفع محللو "جيه بي مورغان" السعر المستهدف لسهم "بي واي دي" (BYD) بأكثر من 80% وسط توقعات بأن تسلم شركة صناعة السيارات الصينية 6 ملايين سيارة عالمياً في العامين المقبلين. 

رفع البنك، الأكثر تفاؤلاً إزاء أسهم "بي واي دي" في هونغ كونغ وشينزين بناءً على البيانات التي جمعتها "بلومبرغ"، السعر المستهدف لسهم الشركة إلى 475 دولار هونغ كونغ و440 يوان على التوالي، مع التوصية باستمرار زيادة الشراء.

يقدّر البنك أن "بي واي دي" ستسلم حوالي 1.5 مليون وحدة في الأسواق الخارجية و3 أضعاف ذلك محلياً بحلول عام 2026. باعت الشركة حوالي 3 ملايين سيارة في عام 2023.

ارتفعت أسهم الشركة 2.6% إلى 241.4 دولار هونغ كونغ خلال التعاملات المبكرة في هونغ كونغ اليوم الأربعاء. 

ركزت "بي واي دي" جهودها على تعزيز المبيعات الدولية وجهود التوطين، بينما واجهت حرب أسعار قاسية في سوقها الصينية المحلية.

لم تتأثر أسهمها بالخسائر الفادحة التي تكبدتها أسهم شركات السيارات الكهربائية، وارتفعت نحو 12% منذ مطلع عام 2024 في هونغ كونغ، في حين تراجعت أسهم نظيراتها الأصغر مثل "لي أوتو" ( Li Auto Inc) و"إكس بنغ" (XPeng) بأكثر من 45%. 

إعادة تقييم

كتب محللون لدى "جيه بي مورغان" بينهم نيك لاي في مذكرة بحثية: "قد تشهد أسهم بي واي دي إعادة تقييم في العام أو العامين المقبلين، مدفوعة بتوسعها العالمي واحتمال زيادة فرص السيارات الكهربائية الهجينة". 

ستبدأ الشركة تصدير منتجات السيارات الكهربائية الهجينة بأسعار تنافسية مثل سيارات الدفع الرباعي في أوروبا اعتباراً من يوليو، وسيارة "شارك"( Shark) في المكسيك اعتباراً من يونيو، حسب "جيه بي مورغان". 

توقع المحللون أنه بحلول عام 2026 ستعزز "بي واي دي" طموحاتها العالمية، حيث ينبغي استكمال أربع من قواعد الإنتاج أو خطوط التجميع الخارجية الخاصة بها في تايلندا وإندونيسيا والبرازيل والمجر، وتكثيف الإنتاج بها. 

تصنيفات

قصص قد تهمك