"مكتب عائلة النهدي" السعودية يدعم "جي آي آي" لتوسيع أعمالها

حصلت الشركة على 100 مليون دولار من مستثمرين من بينهم الشركة السعودية

time reading iconدقائق القراءة - 2
مشهد عام لمدينة دبي، ويظهر في وسط الصورة برج خليفة أعلى ناطحة سحاب في العالم. دبي. الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
مشهد عام لمدينة دبي، ويظهر في وسط الصورة برج خليفة أعلى ناطحة سحاب في العالم. دبي. الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

جمعت شركة "الخليج للاستثمارات الإسلامية" (جي آي آي)، ومقرها دبي، 100 مليون دولار من مستثمرين، بما في ذلك "مكتب عائلة النهدي" في السعودية، لتوسيع أعمالها في مجال الأسهم الخاصة في جميع أنحاء الشرق الأوسط والهند.

وقال متحدث باسم "جي آي آي" إن مؤسسي أكبر سلسلة صيدليات بالتجزئة في السعودية – شركة "النهدي الطبية" – سينضمون إلى مستثمرين آخرين لضخ رأس مال النمو، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

تسعى "جي آي آي"، التي تدير أصولًا بنحو 4.5 مليار دولار، إلى إبرام صفقات في القطاعين الطبي واللوجستي في جميع أنحاء المملكة ومنطقة الخليج الأوسع.

استثمارات في قطاعي الصحة والتعليم

في يناير، استثمرت "جي آي آي" 160 مليون دولار في شركة "عبير" الطبية، وهي شركة سعودية تقدم خدمات الرعاية الصحية. وأبرمت صفقة بقيمة 600 مليون دولار في 2022 للحصول على حصة أغلبية في "عيادات المسواك لطب الأسنان"، إحدى أكبر مقدمي خدمات رعاية الأسنان والأمراض الجلدية في المملكة.

كذلك تستثمر الشركة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في الأصول البديلة. دخلت شركة "بروكفيلد آسيت مانجمنت" (Brookfield Asset Management) في شراكة مع "جي آي آي"، من بين شركات أخرى، لشراء حصة في "جي إي إم إس إيديوكيشن" (GEMS Education) ومقرها دبي.

وكانت الشركة الكندية استحوذت على الوحدة العقارية التابعة لـ"جي آي آي" في وقت سابق من هذا العام في صفقة تميزت بدخول "بروكفيلد" إلى مجال الخدمات اللوجستية في الشرق الأوسط.

أدرج "مكتب عائلة النهدي" شركتها الرائدة "النهدي الطبية" في عام 2022، في واحدة من أكبر الاكتتابات العامة الأولية في السعودية حتى الآن. سجلت سلسلة الصيدليات بالتجزئة إيرادات بلغت 2.3 مليار دولار في العام الماضي.

يستثمر المكتب العائلي في قطاعات تشمل الرعاية الصحية والتعليم والطاقة النظيفة والذكاء الاصطناعي، وفقاً لموقعه على الإنترنت.

تصنيفات

قصص قد تهمك