"ديجيتال إكس" تدرج صندوقاً متداولاً لبتكوين في بورصة أستراليا

الصندوق الجديد يعد الثاني من نوعه الذي يحصل على موافقة بورصة "إيه إس إكس"

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار مبتكر لعملة \"بتكوين\" في سيدني، أستراليا - bloomberg
شعار مبتكر لعملة "بتكوين" في سيدني، أستراليا - bloomberg
المصدر:

بلومبرغ

تعتزم شركة "ديجيتال إكس" (DigitalX) إطلاق صندوق متداول لـ"بتكوين" في سوق الأسهم الرئيسية بأستراليا بعد أن أصبحت ثاني شركة لإدارة الأصول تفوز بالموافقة على طرح هذا المنتج من البورصة التي تديرها شركة "إيه إس إكس" (ASX). 

وقالت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء إن صندوق "ديجيتال إكس بتكوين" المتداول في البورصة (DigitalX Bitcoin ETF) سيُدرج في سوق الأوراق المالية يوم 12 يوليو تحت رمز "BTXX". وأضافت أن الصندوق تأسس بالمشاركة بين شركتي "كيه 2 أسيت مانجمنت" (K2 Asset Management) و"3 آي كيو" (3iQ).

يأتي إدراج صندوق "ديجيتال إكس" بعد أسابيع فقط من موافقة بورصة "إيه إس إكس" على صندوق "فان إك بتكوين" المتداول (VanEck’s Bitcoin ETF) الشهر الماضي.

تقدمت أيضاً شركة إدارة الصناديق في سيدني "بيتاشيرز هولدينغز" (BetaShares Holdings) بطلب إطلاق صندوقين متداولين لعملتي "بتكوين" و"إيثريوم" في بورصة "إيه إس إكس". 

قالت ليزا ويد، الرئيسة التنفيذية لشركة "ديجيتال إكس": "أعتقد أن ذلك سيجذب مستثمرين جدداً إلى هذه السوق، ويسمح لمؤسسات الاستثمار في النهاية بأن تدرج بتكوين والأصول الرقمية في مخصصاتها الاستراتيجية للأصول. وهذا هو السبب وراء ما فعلناه، ولكنها عملية طويلة الأجل".

تصنيفات

قصص قد تهمك