سعر الحديد يتراجع من أعلى مستوياته في شهر مع استمرار المخاوف بشأن الطلب

العقود الآجلة للخام في سنغافورة انخفضت بنسبة 3.5%

time reading iconدقائق القراءة - 3
عمال يملئون هياكل معدنية بالحديد المنصهر في منشأة صناعية  - المصدر: غيتي إيمجز
عمال يملئون هياكل معدنية بالحديد المنصهر في منشأة صناعية - المصدر: غيتي إيمجز
المصدر:بلومبرغ

تراجع خام الحديد من أعلى مستوى له في شهر حيث قيم المستثمرون مدى استدامة الانتعاش في الطلب الصيني.

انخفضت العقود الآجلة في سنغافورة بنسبة 3.5%، مسجلة انخفاضاً لأول مرة منذ ست جلسات، بعد أن تجاوزت 114 دولاراً للطن يوم الخميس، وهو أعلى سعر تداول يومي منذ أوائل يونيو. في الوقت نفسه، اتجه النحاس في بورصة لندن للمعادن نحو تحقيق أول مكسب أسبوعي منذ منتصف مايو.

وبالرغم من أن المدن الصينية الكبرى اتخذت تدابير لمواجهة أزمة الإسكان التي طال أمدها، لا تزال المخاوف قائمة بشأن التعافي المستدام في قطاع العقارات الذي يعتمد بشكل كبير على الصلب. وأوضحت كريستي هونغ، المحللة لدى "بلومبرغ إنتليجنس"، في تقرير لها، أن القروض العقارية الرخيصة لم تكن كافية لإنعاش الطلب.

الطلب يتأثر بمشاكل العقارات

شهد خام الحديد تراجعاً هذا العام حيث ألقت مشاكل القطاع العقاري في الصين بظلالها على الطلب، بينما ظلت إمدادات المناجم قوية. ورغم أن اجتماعاً مهماً للحزب الشيوعي الصيني في وقت لاحق من هذا الشهر قد يشهد مزيداً من التحفيز، ربما لا يحقق أي انتعاش ملموس في الطلب على المعادن، وفقاً لسابرين تشودري، رئيسة أبحاث السلع في "بي إم آي" (BMI).

في إشارة إلى وفرة الإمدادات المنقولة بحراً، زادت مخزونات خام الحديد في موانئ الصين للأسبوع السادس في الأسابيع السبعة الماضية لتبلغ أعلى مستوى منذ أبريل 2022، بحسب شركة "شنغهاي ستيل هوم إي كومرس" (Shanghai SteelHome E-Commerce).

تداولت العقود الآجلة لخام الحديد عند 110.05 دولاراً للطن في سنغافورة، بانخفاض قدره 3.2%، عند الساعة 2:46 مساءً بالتوقيت المحلي، بينما تراجعت أيضاً العقود الآجلة لخام الحديد والصلب المقومة باليوان في الصين.

في لندن، جرى تداول النحاس عند 9930 دولاراً للطن في بورصة لندن للمعادن، مرتفعاً بأكثر من 3% هذا الأسبوع وسط تفاؤل بشأن احتمالات خفض أسعار الفائدة الأميركية. ومن بين المعادن الأخرى، اتجه الزنك والقصدير نحو تحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الرابعة على التوالي.

تصنيفات

قصص قد تهمك