"لونيت" أبوظبي تطلق صندوقاً متداولاً عالمياً للصكوك لاستغلال الطلب المتصاعد

إدراج صندوق "شيميرا جيه بي مورغان للصكوك العالمية المتداول" في أبو ظبي 8 يوليو المقبل

time reading iconدقائق القراءة - 4
ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أفق أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أفق أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:الشرق

أطلقت شركة "لونيت كابيتال" (Lunate Capital)، ويقع مقرها في أبوظبي، صندوق استثمار متداول في البورصة يتعقب صكوكاً إسلامية عالمية لاستغلال الطلب المتصاعد على فرص الاستثمار المستقرة في المنطقة.

من المقرر إدراج صندوق "شيميرا جيه بي مورغان غلوبال للصكوك" المتداول (Chimera JPMorgan Global Sukuk ETF) في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 8 يوليو المقبل.

سيتعقب الصندوق أداء مؤشر "جيه بي مورغان غلوبال إنفستمنت غريد للصكوك" (of J.P. Morgan Global Investment Grade Sukuk Index) باستخدام استراتيجية استثمارية تعتمد مبدأ العيّنة التمثيلية. ويشمل المؤشر حالياً أكثر من 70 من الصكوك ذات السيولة والمقومة بالدولار الأميركي ضمن عدد من الأسواق العالمية. وسيضم الصندوق مجموعة من الصكوك المصدرة من الجهات السيادية وشبه السيادية والشركات التي تحظى بدرجة استثمارية.

بدء الاكتتاب

يمكن للمستثمرين الاكتتاب في الصندوق من خلال 6 مفوضين معتمدين بالإضافة إلى بوابة المستثمرين الإلكترونية الخاصة بسوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من تاريخ اليوم 24 يونيو.

تُدير شركة "لونيت هولدينغ أر إس سي" (Lunate Holding RSC)، الشركة الأم لشركة "لونيت كابيتال"، 105 مليارات دولار بواسطة شركاتها الفرعية.

تعد "لونيت" جزءاً من "2بوينت زيرو" (2PointZero)، التابعة للشركة العالمية القابضة وهي شركة يترأس مجلس إدارتها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تصنيفات

قصص قد تهمك