أسعار النفط ترتفع رغم زيادة مخزونات الخام الأميركية

سعر خام غرب تكساس الوسيط ينتعش من أدنى مستوياته في أربعة أشهر

time reading iconدقائق القراءة - 8
رافعة مضخة نفط في حقل نيو هارموني للنفط في جرايفيل، إلينوي، الولايات المتحدة - الشرق/بلومبرغ
رافعة مضخة نفط في حقل نيو هارموني للنفط في جرايفيل، إلينوي، الولايات المتحدة - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفعت أسعار النفط بعدما طغت معنويات المخاطرة الناجمة عن تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة على الزيادة غير المتوقعة في مخزونات الخام في أميركا.

صعد سعر غرب تكساس الوسيط 0.8% ليغلق فوق مستوى 78 دولاراً للبرميل بعد أن جاءت أسعار المستهلك في الولايات المتحدة أقل مما كان متوقعاً. ومع ذلك، تسبب تقرير لاحق أظهر ارتفاع مخزونات الخام والبنزين في الولايات المتحدة في هبوط أسعار النفط عن أعلى مستوياتها على مدار الجلسة، بل وهبط سعر النفط ليتكبد خسائر لفترة وجيزة.

عززت بيانات أسعار المستهلك معنويات الإقبال على المخاطرة في الأسواق الأوسع، إذ نُظر إليها على أنها علامة على المرحلة الأولى من عودة استئناف التضخم مساره الهبوطي. قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء إبقاء أسعار الفائدة عند نفس مستوياتها، كما توقع خفض الفائدة مرة واحدة في وقت لاحق من 2024، وأربعة مرات في 2025.

تعافي أسعار النفط

انتعشت أسعار النفط من عمليات البيع التي تعرضت لها الأسبوع الماضي بعد اجتماع "أوبك+"، وهي علامة على أن أكبر تراجع في رهانات المضاربة الصعودية على الإطلاق قد ينعكس جزئياً على الأقل. قالت مجموعة "غولدمان ساكس" في وقت سابق من هذا الأسبوع إن الطلب المالي على عقود النفط لا يزال أمامه مجال كبير للتعافي.

يعاني تجار النفط من تحركات الأسعار الحادة في الآونة الأخيرة، حيث تتنافس السوق الضعيفة للنفط الفعلية مع الآمال في تحسن الاستهلاك خلال فصل الصيف. وتوقعت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء أن يزيد إنتاجها في 2024 أكثر مما كان متوقعاً في السابق إلى مستوى قياسي جديد، بينما تحذّر وكالة الطاقة الدولية من استمرار فائض النفط لبقية هذا العقد.

وقال فؤاد رزاقزادة، محلل الأسواق لدى "سيتي إندكس" و"فوركس.كوم": "أدى انتعاش الأسعار الكبير هذا الأسبوع إلى إضعاف سيطرة المضاربين على هبوط السوق، رغم أن هناك حاجة إلى مزيد من تحركات الأسعار لتأكيد القاع. ولكن من الممكن أن نرى أسعار النفط تتعرض للضغوط مرة أخرى بعد الانتعاش الأخير. تشير القمم السعرية الأقل إلى أن المسار قصير المدى ذا المقاومة الأقل لا يزال هبوطياً، حتى تشير الرسوم البيانية إلى عكس ذلك".

أسعار النفط:

  • ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم يوليو 0.8% لتتم تسويته عند 78.50 دولار للبرميل في نيويورك
  • صعد سعر خام برنت تسوية أغسطس 0.8% إلى 82.60 دولار للبرميل
تصنيفات

قصص قد تهمك