"دريك آند سكل" تكمل "إعادة الهيكلة" بعد شطب ديون بـ4 مليارات درهم

الشركة تزيد رأس مالها عن الحد الأدنى المطلوب البالغ 300 مليون درهم

time reading iconدقائق القراءة - 4
مستثمرون يتواجدون في سوق دبي المالي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
مستثمرون يتواجدون في سوق دبي المالي، الإمارات العربية المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

الشرق

أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال" أنها ستتسنى لها العودة إلى ممارسة نشاطها بالشروع في الدخول في عطاءات والحصول على مشروعات جديدة، وذلك بعد تنفيذها خطةً لإعادة الهيكلة وحصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الإمارات.

شطبت الشركة بموجب الخطة 90% من مديونيتها العامة والتجارية، ما يعادل أكثر من 4 مليارات درهم، وفق إفصاح أودعته لدى سوق دبي المالي.

زيادة رأس المال

كما تقضي خطة إعادة الهيكلة بإصدار صكوك تعادل 10% المتبقية من قيمة المديونية في حال كانت تعادل أو تزيد على مليون درهم، وتكون إلزامية التحويل إلى أسهم بعد خمس سنوات من تاريخ الإصدار، أو تسديدها نقداً إن كانت تقل عن هذا المبلغ.

من متطلبات الخطة الأخرى زيادة رأس مال الشركة، والذي قالت "دريك آند سكل" في الإفصاح إنها نجحت في رفعه بمبلغ تجاوز الحد الأدنى المطلوب والبالغ 300 مليون درهم.

قرار محكمة الاستئناف في دبي بالموافقة على خطة إعادة الهيكلة وتنفيذها يوقف جميع الأحكام والقضايا المقامة من الدائنين الماليين والتجاريين على الشركة، والتي تخضع لعملية إعادة الهيكلة.

يشار إلى أن الشركة نجحت في إعادة أسهمها للتداول في 29 مايو بعد توقف قارب ست سنوات منذ منتصف نوفمبر 2018 بسبب الخسائر الناجمة عن عدة أسباب تشمل الانخفاض الكامل في قيمة الشهرة والعلامة التجارية وضعف الأداء في المشاريع القديمة.

تعمل "دريك آند سكل" في قطاع الإنشاءات مثل الأعمال الميكانيكية والكهربائية بالإضافة لقطاع يقدم خدماته إلى منشآت الصرف الصحي ومياه الشرب ومعالجة المياه العادمة عبر "باسافانت"، وهي إحدى الشركات التابعة لها، بالإضافة لقطاع النفط والغاز.

تصنيفات

قصص قد تهمك