بتكوين تسجل أطول فترة ارتفاع منذ مارس رهاناً على خفض الفائدة

الأسواق تراهن على العملات المشفرة مع تزايد التكهنات بخفض الفائدة

time reading iconدقائق القراءة - 11
تيم دريبر، رئيس مجلس إدارة شركة \"DFJ Athena\"، يعرض زخرفته الخاصة بعملة بتكوين في قمة باريس بلوكتشين، فرنسا - الشرق/بلومبرغ
تيم دريبر، رئيس مجلس إدارة شركة "DFJ Athena"، يعرض زخرفته الخاصة بعملة بتكوين في قمة باريس بلوكتشين، فرنسا - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

ارتفعت عملة بتكوين مرة أخرى فوق مستوى 70 ألف دولار وحققت مكاسب للجلسة الخامسة على التوالي، مما يعكس ثقة أكبر في الأسواق العالمية حول احتمال تخفيض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

وصلت أكبر عملة رقمية مشفرة إلى 70,530 دولاراً اعتباراً من الساعة 8:20 صباح اليوم الأربعاء في سنغافورة، في أطول موجة ارتفاع يومية لها في ثلاثة أشهر. يعد هذا الرقم أقل بنسبة 5% تقريباً عن الرقم القياسي السابق البالغ 73,798 دولاراً والذي تم تسجيله في منتصف مارس.

يقوم المتداولون بتسعير احتمالية أكبر لخفض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأميركي في أقرب وقت من شهر نوفمبر، وذلك في أعقاب البيانات التي تشير إلى اعتدال التضخم في الولايات المتحدة، وضعف سوق العمل. سجلت بعض سندات الخزانة الأميركية أكبر انخفاض لها في يومين على مدار العام، وهو تخفيف للظروف المالية والذي قد يساعد الأصول القائمة على المضاربة مثل العملات المشفرة.

قال توم كوتور، نائب رئيس استراتيجية الأصول الرقمية في "فاندستارت غلوبال أدفايزور" (Fundstrat Global Advisors)، في مذكرة: "تستجيب الأصول المشفرة بشكل إيجابي لتوقعات خفض أسعار الفائدة".

ارتفاع جماعي للعملات

حققت أكبر خمس عملات مشفرة، بما في ذلك "إيثريوم" و"باينانس كوين" و"سولانا" ارتفاعاً خلال الـ24 ساعة الماضية. كما ارتفعت قيمة العملات الشهيرة بين المستثمرين الأفراد، مثل "دوج كوين".

ترتبط عملة "باينانس كوين" بالنظام البيئي المحيط بـ"بينانس"، وهي أكبر منصة لتداول العملات المشفرة، وغالباً ما يُنظر إليها كمقياس لمشاعر السوق.

تشير بيانات "كوين ماركت كاب" (CoinMarketCap) إلى أن سعر تداول "باينانس كوين" بلغ حوالي 695 دولاراً، وهو أعلى من ذروة السعر التاريخي السابق البالغ 691 دولاراً تقريباً في عام 2021. ويشير ارتفاع قيمة "باينانس كوين" بأكثر من 100% هذا العام إلى تحسن التصورات حول آفاق "بينانس" منذ نوفمبر الماضي، عندما أقرت الشركة بالذنب بارتكاب مخالفات لقوانين مكافحة غسل الأموال والعقوبات الأميركية التي شملت غرامة تاريخية قدرها 4.3 مليار دولار.

تفاؤل بمستقبل بتكوين

واجهت عملة "بتكوين" صعوبة في الحفاظ على ارتفاعها فوق 70,000 دولار في الأيام الأخيرة، لكن المتفائلين يستمدون حماستهم من تدفقات الاستثمارات إلى صناديق المؤشرات المتداولة بالعملات المشفرة المخصصة في الولايات المتحدة بالإضافة إلى تحركات في واشنطن نحو إطار تنظيمي للعملات المشفرة.

بلغ الارتباط قصير الأجل لمدة 30 يوماً بين "بتكوين"، ومؤشر "ناسداك 100" للأسهم التكنولوجية الأميركية أعلى مستوى تقريباً منذ أوائل عام 2023، مما يشير إلى أن المكاسب في مؤشر الأسهم قد يصاحبها ارتفاع في العملة المشفرة الرائدة.

قال مايكل نوفوغراتز، المؤسس الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة "غلاكسي ديجيتال" (Galaxy Digital)، على تلفزيون "بلومبرغ": "إن البيئة الأميركية المرتبطة بالسياسة النقدية أكثر إيجابية للأصول الرقمية، ومن المرجح أن تساعد في دفع بتكوين إلى مستوى قياسي قدره 100000 دولار أو حتى أعلى بحلول نهاية العام".

تعد مثل هذه المشاعر مؤشراً على كيفية تلاشي الذكريات السيئة والفضائح التي ارتبطت بسوق الأصول الرقمية في عام 2022، بما في ذلك الاحتيال الذي أدى إلى انهيار بورصة العملات المشفرة العملاقة "إف تي إكس"، على الأقل في الوقت الحالي.

تصنيفات

قصص قد تهمك