أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف فائض المعروض قبل اجتماع "أوبك+"

مخزونات النفط الأميركية تهبط بمقدار 4.16 مليون برميل الأسبوع الماضي

time reading iconدقائق القراءة - 5
صهاريج تخزين النفط في محطة وقود تابعة لشركة \"بتروليو برازيليرو\"، أنغرا دوس ريس، البرازيل - المصدر: بلومبرغ
صهاريج تخزين النفط في محطة وقود تابعة لشركة "بتروليو برازيليرو"، أنغرا دوس ريس، البرازيل - المصدر: بلومبرغ
المصدر:بلومبرغ

انخفضت أسعار النفط رغم البيانات الأميركية التي أظهرت أكبر انخفاض في مخزونات البلاد في خمسة أسابيع، في ظل ترقب المتداولين اجتماع "أوبك+" المنتظر يوم الأحد للحصول على مزيد من التوجيهات بشأن العرض.

هبط سعر خام غرب تكساس الوسيط 1.7% لتتم تسويته عند مستوى 78 دولاراً للبرميل يوم الخميس. وانخفضت مخزونات النفط الأميركية بمقدار 4.16 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة بمتوسط ​​تقديرات بلغ 1.15 مليون.

وفي الوقت نفسه، تقلص الفاصل الزمني الفوري لمزيج برنت إلى هيكل "كونتانغو" الهبوطي للمرة الأولى منذ يناير، مما أدى إلى انخفاض الأسعار بشكل أكبر في ظل مخاوف التجار من زيادة المعروض في السوق. وانخفضت أسعار العقود الآجلة لمزيج برنت 2.1% لتتم تسويتها دون 82 دولاراً.

ضغوط متناقضة تحيط بأسعار النفط

تتحرك أسعار النفط بشكل عرضي دون اتجاه محدد خلال الأسبوع الحالي، بعد أن واجهت ضغوطاً متناقضة. اتبعت أسعار السلع انخفاض الأسهم وسط مخاوف مستمرة من أن أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة لفترة أطول. وقد عوضت هذه المشاعر الهبوطية المخاوف بشأن هجوم على سفينة في البحر الأحمر، وتوقّع مسؤول إسرائيلي بأن البلاد لن تكون قادرة على هزيمة حماس قبل نهاية هذا العام.

وارتفعت أسعار النفط هذا العام بفعل الصراعات الجيوسياسية وقيود الإنتاج التي فرضتها منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها. ومن المرجح أن تدرس المجموعة عوامل من بينها انخفاض الأسعار خلال الشهر الماضي، وتوقعات الطلب الصيني الأضعف والإمدادات القوية من الأميركتين عندما يجتمع الوزراء يوم الأحد.

ويتوقع على نطاق واسع أن يقرر التحالف تمديد تخفيضات الإنتاج حتى النصف الثاني من 2024، وهو ما قال عنه بريان كيسينز، العضو المنتدب في شركة "تورتوس كابيتال أدفايزورس" (Tortoise Capital Advisors)، "سيضيف بعض اليقين إلى السوق".

أسعار النفط:

  • انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم يوليو 1.7% لتتم تسويته عند 77.91 دولار للبرميل في نيويورك.
  • تراجع سعر مزيج برنت تسوية يوليو 2.1% إلى 81.86 دولار.
تصنيفات

قصص قد تهمك

النشرة البريدية
تعرف على أحدث الأخبار والتحليلات من اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
سجل الان

نيويورك

8 دقائق

25°C
ضباب
العظمى / الصغرى 23°/27°
11.1 كم/س
82%