الرئيس الصيني يتعهد بجعل توظيف الشباب أولوية قصوى

شي جين بينغ: التوظيف بدوام كامل يجب أن يصبح هدفاً ذا أولوية لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية

time reading iconدقائق القراءة - 2
الرئيس الصيني شي جين بينغ - المصدر: بلومبرغ
الرئيس الصيني شي جين بينغ - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ بمنح الأولوية لتوظيف الشباب، وتوجيه المزيد من الموارد لتوفير فرص العمل لهم، وذلك خلال جلسة دراسة عقدها المكتب السياسي أمس الاثنين، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية "شينخوا".

قال شي إن التوظيف بدوام كامل يجب أن يصبح "هدفاً ذا أولوية" لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، في حين يجب أن يكون توظيف خريجي الجامعات "محور التركيز"، وفقاً لتقرير "شينخوا"، الذي نُشر بعد ظهر الثلاثاء.

أوضح الرئيس الصيني أنه يتعين على الصين دعم تنمية الصناعات والشركات التي تتمتع بقدرة توظيف قوية. أضاف أنه ينبغي تعديل مقررات وموضوعات التعليم العالي بشكل ديناميكي لتلبية الاحتياجات التي تتيحها التقنيات والصناعات الجديدة.

قال شي أيضاً إنه ينبغي غرس "الرؤية الصحيحة للتوظيف" في المجتمع. ذكرت تقارير إعلامية سابقة أن الأجيال الشابة تتجنب بشكل متزايد العمل في المصانع من أجل وظائف صناعة الخدمات.

ذكرت "شينخوا" في ديسمبر الماضي، نقلاً عن بيانات من وزارة التعليم أن ما يقرب من 11.8 مليون خريج سينضمون إلى سوق العمل في الصين هذا العام، بزيادة 2% عن العام الماضي. وسجلت البطالة بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عاماً مستوى قياسياً في الصيف الماضي، قبل أن تغير بكين طريقة الإحصاء، لاستبعاد من لا يزالون في مرحلة الدراسة، وهو ما قالت إنه يعكس البطالة بصورة أكثر دقة.

بلغ معدل البطالة لهذه الفئة العمرية 14.7% في أبريل، بانخفاض طفيف عن مارس.

تصنيفات

قصص قد تهمك