أسعار النفط تواصل الهبوط متأثرة بارتفاع المخزونات الأميركية

تتحرك أسعار النفط داخل نطاق 5 دولارات سيطر على مسارها خلال الشهر الحالي

time reading iconدقائق القراءة - 5
صهاريج تخزين النفط الخام بالقرب من كرين، تكساس، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
صهاريج تخزين النفط الخام بالقرب من كرين، تكساس، الولايات المتحدة - المصدر: بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

انخفضت أسعار النفط متأثرة بهبوط مؤشرات أسواق الأسهم وتقرير حكومي أظهر ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بأقل من المتوقع.

هبط سعر خام غرب تكساس الوسيط 1.4% لتتم تسويته دون 78 دولاراً للبرميل، بعد إشارات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول مما أدى إلى عمليات بيع في الأسهم. وقلصت أسعار النفط خسائرها في وقت سابق من الجلسة بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع الطلب على البنزين وزيادة أقل في مخزونات الخام الأميركية مقارنة بتقديرات مجموعة صناعية. ومع ذلك، ظلت أسعار النفط تتحرك في نطاق 5 دولارات تقريباً الذي سيطر على تداولاتها خلال هذا الشهر.

قال روب ثوميل، مدير المحافظ في شركة "تورتويز كابيتال أدفيزورز"، إنه في حين أن تقرير المخزون ساعد سعر النفط على التعافي من خسائره السابقة، فمن المحتمل ألا يكون قوياً بما يكفي لتغيير المسار الأوسع للتداول لأن "أسعار النفط عالقة في نطاق ضيق انتظاراً للمحفز التالي".

تعامل التجار أيضاً مع تراكم المخزون الإجمالي ببعض الشكوك، حيث ارتفع عامل التعديل بالتقرير، وهو "هامش الخطأ"، إلى أعلى مستوى منذ نوفمبر.

إشارات ضعف بسوق النفط

ومع ذلك، تشير العديد من المؤشرات إلى ضعف في السوق الفعلية. لا يزال الهامش الفوري لمزيج برنت قريباً من التحول إلى هيكل "كونتانغو" الهبوطي للمرة الأولى منذ يناير، وهو مؤشر على وفرة العرض مقارنة بالطلب. وفي الوقت نفسه، أصبحت قيمة مؤشر مزيج برنت المؤرخ نسبةً للعقود الآجلة سلبية مؤخراً. وأظهرت بيانات "جينسكيب" (Genscape) أيضاً زيادة في المخزونات في مركز تجارة النفط في أوروبا.

ارتفع سعر مزيج برنت القياسي العالمي بحوالي 6% هذا العام، مدعوماً بعوامل من بينها تخفيضات إمدادات "أوبك+". ولا تزال المخاطر الجيوسياسية قائمة أيضاً، مع الهجمات الأخيرة بطائرات مسيرة على مصافي النفط الروسية، وإصابة ناقلة نفط بصاروخ في منطقة البحر الأحمر. ومع ذلك، فقد هدأت الأسعار منذ منتصف أبريل.

أسعار النفط:

  • انخفض سعر عقد يوليو لخام غرب تكساس الوسيط 1.4% لتتم تسويته عند 77.57 دولار في نيويورك
  • تراجعت أسعار عقود مزيج برنت الآجلة تسوية يوليو 1.2% إلى 81.90 دولار للبرميل
تصنيفات

قصص قد تهمك