بريطانيا توافق على طرح منتجات العملات المشفرة المتداولة

"ويزدوم تري" تتلقى أول موافقة بالطرح في بورصة لندن.. و28 مايو الموعد المحتمل لبدء التداول

time reading iconدقائق القراءة - 3
انعكاس لمخطط أسعار وشعار بتكوين مضيء داخل بورصة \"بيت بيس\" للعملات المشفرة في برشلونة، إسبانيا. - الشرق/بلومبرغ
انعكاس لمخطط أسعار وشعار بتكوين مضيء داخل بورصة "بيت بيس" للعملات المشفرة في برشلونة، إسبانيا. - الشرق/بلومبرغ
المصدر:

بلومبرغ

وافقت الهيئة المعنية بتنظيم الخدمات المالية في المملكة المتحدة على أول منتجات عملات مشفرة متداولة في البورصة، ما يمثل خطوة تجاه اللحاق بركب المراكز المالية الأخرى في الأصول الرقمية.

قالت "ويزدوم تري" (WisdomTree) إنها حصلت على موافقة هيئة السلوك المالي بإدراج منتجين متداولين للعملات المشفرة مدعومين بأصول مادية يتتبعان "بتكوين" و"إيثر" في بورصة لندن. ويُحتمل أن يبدأ تداول المنتجين في موعد أقربه 28 مايو، وفق بيان صدر عن الشركة اليوم الأربعاء.

الجهات المصدرة الأخرى التي قدمت طلبات لإدراج منتجات العملات المشفرة التابعة لها في المملكة المتحدة تضمنت "إي تي سي غروب" (ETC Group) و"توينتي ون شيرز" (21Shares) و"كوين شيرز" (CoinShares). وأظهر موقع تابع لهيئة السلوك المالي يعرض الموافقات طلبات "ويزدوم تري" و"توينتي ون شيرز" و"إنفيسكو ديجيتال ماركتس" (Invesco Digital Markets) اعتباراً من الساعة 12 ظهراً اليوم الأربعاء، وهو الموعد النهائي للانضمام إلى أول يوم للتداول.

المنتجات للمستثمرين المحترفين

رغم أن منتجات "ويزدوم تري" ستضم عملتي "بتكوين" و"إيثر" بشكل مباشر، إلا إنها متاحة فقط للمستثمرين المحترفين بموجب قواعد حددتها هيئة السلوك المالي، ما يعد موقفاً أكثر صرامة عن مثيله في الولايات المتحدة، حيث تدير المجموعة الجديدة من صناديق "بتكوين" المتداولة التي صدرت الموافقة عليها في يناير مجتمعةً 59 مليار دولار، وهو ضعف إجمالي أدوات العملات المشفرة المتداولة في أوروبا بنحو 5 مرات.

اقرأ أيضاً: التكهنات بشأن الموافقة على الصناديق المتداولة تدعم "إيثريوم"

جرى تداول المنتجات المتداولة المرتبطة بالعملات المشفرة لسنوات في بورصات أوروبية أخرى. كما أن نجاح المنتجات التي وافقت عليها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية في يناير، دفع سعر "بتكوين" إلى مستوى قياسي في مارس، ومهّد الطريق لتبنيها على نطاق واسع من قبل المستثمرين الأفراد والمؤسسات.

سمحت هونغ كونغ أيضاً بالصناديق المتداولة لـ"بتكوين" و"إيثر"، إلا أنها قوبلت بتجاوب فاتر من المستثمرين هناك.

لفتت "إي تي سي غروب" إلى أن طلبها ما يزال قيد الدراسة، فيما رفضت "توينتي ون شيرز" التعليق على وضع طلبها. كذلك رفضت هيئة السلوك المالي التعليق على الطلبات المنفصلة، بينما لم ترد "كوين شيرز" و"إنفيسكو" مباشرة على طلبات التعليق.

تصنيفات

قصص قد تهمك